مدير المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس : 1736 مقاولة على صعيد الجهة استفادت من برنامج “انطلاقة” بمبلغ إجمالي ناهز 348 مليون درهم

1 ديسمبر 2021139 مشاهدة
مدير المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس : 1736 مقاولة على صعيد الجهة استفادت من برنامج  “انطلاقة”  بمبلغ إجمالي ناهز 348 مليون درهم
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : استفادت 1736 مقاولة تنشط على صعيد جهة فاس مكناس، عند متم شتنبر الماضي، من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة)، بمبلغ إجمالي ناهز 348 مليون درهم.
وأفاد بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، عقب اجتماع اللجنة الجهوية لمواكبة وتتبع برنامج “انطلاقة”، أمس الثلاثاء بفاس، أن هذه الارقام تضع الجهة في المرتبة الرابعة وطنيا من حيث المبالغ المرصودة بنسبة 9، 11 في المائة.
وتتمثل القطاعات الأكثر تمثيلية في التجارة والتوزيع ب 29 في المائة والفلاحة ب 28 في المائة ثم الصناعة ب 14 في المائة.
وخلال الاجتماع، قدم المدير العام للمركز، ياسين التازي، حصيلة عمليات تحسين عرض المواكبة مشيرا الى تقدم بنسبة 70 في المائة عند متم أكتوبر 2021 لمخطط العمليات الذي أقرته اللجنة.
وحسب السيد المدير ، فإن برنامج “أفواج”، أول برنامج لمواكبة حاملي المشاريع بجهة فاس مكناس مكن، حتى متم أكتوبر، 470 مرشحا ينتمون الى عمالات وأقاليم الجهة من الاستفادة من دورات تكوينية وعمليات مواكبة في إطار البرنامج.
وتوقف السيد التازي عند البرنامج الجديد لمواكبة النساء المقاولات الذي وضع بشراكة مع مصرف المغرب وجمعية “إسبود”. ويروم البرنامج مواكبة 150 سيدة في مشاريعها. وتم إطلاق طلب اهتمام يمتد الى منتصف دجنبر لانتقاء الفوج الأول الذي سيستفيد من آلية المواكبة.
وجاء البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة) تنفيذا للتعليمات الملكية السامية التي تخص تسهيل ولوج المقاولات للتمويل. ويتمحور حول ثلاثة جوانب تشمل تمويل المقاولة وتنسيق عمليات الدعم والمواكبة والشمول المالي للساكنة القروية. ويعبئ البرنامج غلافا قدره 8 مليارات درهم على مدى ثلاث سنوات.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.