مدينة بركان المغربية تخلد اليوم الوطني للمجتمع المدني

غير مصنف
14 مارس 2015wait... مشاهدة
مدينة بركان المغربية تخلد اليوم الوطني للمجتمع المدني
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية  –

اعتبر مشاركون في لقاء احتفالي نظمته أخيرا عمالة إقليم بركان في إطار تخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني أن الاحتفال بهذا اليوم يشكل مناسبة لتثمين الجهود التي تقوم بها جمعيات ومنظمات المجتمع المدني وكذا استشراف آفاقها المستقبلية.
وأشاروا إلى أن تنظيم هذا الحفل، الذي ترأسه عامل الإقليم عبد الحق حوضي، بحضور حوالي 800 شخص يمثلون فعاليات المجتمع المدني إلى جانب السلطات الأمنية والمصالح الإدارية، يأتي في إطار العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للعمل الجمعوي وللفاعلين الجمعويين.
وأبرز السيد حوضي بهذه المناسبة التي نظمت بتعاون مع المجلس الإقليمي لبركان والجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم، القيمة الرمزية لتخليد هذه الذكرى من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات الفكرية والثقافية والفنية والأنشطة الرياضية والإعلامية والاجتماعية.
وأكد أن التحولات التي يعرفها المغرب تحتم على الجمعيات تطوير ذاتها وتجديد أساليب عملها، بالإضافة إلى أنها تقتضي في الوقت ذاته إعادة الثقة في العمل الجمعوي وإحاطته بكل الضمانات التي تحفزه على المشاركة بكل حرية وتلقائية ووعي في بناء الوطن.
ودعا في هذا السياق فعاليات المجتمع المدني لمواكبة الاستحقاقات المقبلة عبر تكثيف الجهود للتحسيس بضرورة المشاركة الإيجابية في مختلف العمليات الانتخابية وكذا الحرص على إنجاحها.
وقد شكل هذا الحفل مناسبة للتذكير بحصيلة اللقاء التواصلي الذي نظمته عمالة الإقليم خلال أكتوبر المنصرم بتعاون مع الجماعات الترابية والمصالح الإدارية وهيئات المجتمع المدني والقطاع الخاص بالإقليم، وذلك في إطار تجسيد المفهوم الجديد للسلطة وترسيخ قيم الديمقراطية التشاركية وكذا تأصيل مبدأ التواصل والانفتاح على مختلف الفاعلين.
وقد عرف أيضا هذا الحفل، الذي تميز بتكريم ثلة من الجمعيات والفاعلين الجمعويين، تقديم مداخلتين حول موضوعي “الأسس الدستورية للمجتمع المدني”، و”المجتمع المدني.. المفهوم والدور”، وكذا شهادات لعدد من رؤساء وممثلي الجمعيات، بالإضافة إلى تنظيم معرض لمنتجات بعض الجمعيات والتعاونيات.

عذراً التعليقات مغلقة