مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الأول حول ” القيادات النسائية العربية والإفريقية في نشر ثقافة السلم “

المؤتمر سيناقش دورالمرأة العربية والإفريقية في تقوية وتنمية ثقافة السلم و السلام و التعايش

2020-02-16T20:14:16+01:00
2020-02-16T20:18:57+01:00
24 ساعةالعرب الدولية
16 فبراير 2020304 مشاهدة
مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الأول حول ” القيادات النسائية العربية والإفريقية في نشر ثقافة السلم “
رابط مختصر
محمد بلغريب
الرباط – المغرب – نظمت مؤسسة ” نور للتضامن مع المرأة القروية “، يوم السبت 15 فبراير 2020 بالعاصمة الرباط، لقاء تحضيريا، خصص للحديث عن الترتيبات الأولية للمؤتمر الدولي الأول حول ” القيادات النسائية العربية والإفريقية في نشر ثقافة السلم “، المزمع انعقاده أيام 8/7/6 مارس 2020 بمدينة مراكش. و ذلك تحت شعار: هي، صانعة السلام
وحسب بلاغ مؤسسة ” نورللتضامن مع المرأة القروية، توصل موقع “العرب تيفي” بنسخة منه ، فان المؤتمر الدولي الأول من نوعه بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، والذى يتزامن مع احتفالات المرأة بعيدها الاممي، مشاركة ضيوف شرف كبار من مختلف الدول العربية و الإفريقية ، كالأميرة دعاء بنت محمد عزت من العربية السعودية و الشيخة نوال الأحمد آل الصباح من الكويت، و الفرنسية من أصل مغربي، الوزيرة السابقة في الحكومة الفرنسية السيدة نجاة بلقاسم، والسيد احمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ورئيس البرلمان العربي لمدة 8 سنوات من دولة الإمارات العربية، والسيدة مكفولة أكاد المستشارة الخاصة للوزير الأول الموريتاني والأميرة إكبو رودلين من نيجريا. 
وأوضح البلاغ ذاته ، أن المؤتمر الدولي الأول للقيادات النسائية سيعرف تنظيم العديد من الندوات و اللقاءات والأنشطة الإشعاعية التي ستتمحور حول دورالمرأة العربية والإفريقية في تقوية و تنمية ثقافة السلم و السلام و التعايش بين بني البشر من أجل غد أفضل و مستقبل جديد، و ذلك تنفيذا لقرار الأمم المتحدة 13/ 25 الذي يهدف بالأساس إلى تنمية و تطوير قدرات و مهارات المرأة و مساهمتها في صنع السلام عبر العالم.
وأضاف البلاغ ذاته ، أن المؤتمر الدولي للقيادات النسائية، سوف تشارك فيه حوالي 24 دولة عربية وإفريقية، سيشهد أيضا، مشاركة ومساهمة نساء رائدات في مختلف المجالات السياسية و الاجتماعية و أكاديميين وخبراء وهيآت رسمية ومنظمات غير حكومية.
يذكر، أن فقرات المؤتمر ستجرى على مدى ثلاثة أيام بلياليها، تتخللها لحظات فنية و موسيقية يحييها فنانون من أقطارعربية و إفريقية مختلفة.
من جهة أخرى ، أعلن السيد عبد اللطيف خيزران بشكل رسمي ، أن مهرجان ” خميسة ” الذي توقف لمدة سنوات ، سيعود في حلة جديدة يوم 10 أكتوبر 2020, الذي يتزامن مع اليوم الوطني للمرأة بدل الثامن من مارس كما كان ينظم سابقا..
المصدرصحيفة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.