مرزوق الغانم رئيسا جديدا لمجلس الأمة الكويتي

المغرب
6 أغسطس 2013wait... مشاهدة
مرزوق الغانم رئيسا جديدا لمجلس الأمة الكويتي
رابط مختصر

الرباط – مكتب العرب الاقتصادية – محمد بلغريب  –  

انتخب مجلس الأمة الكويتي الثلاثاء النائب مرزوق الغانم رئيسا له، فيما دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى عدم السماح للغرباء بالتدخل في شؤون البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن رئيس السن النائب حمد سيف الهرشاني فوز الغانم برئاسة مجلس الأمة للفصل التشريعي ال14 بأغلبية 36 صوتا متقدما بذلك على منافسيه النواب علي الراشد وروضان الروضان وعلي العمير، الذين حصلوا على 18 صوتا وثمانية أصوات و(صفر) صوت على التوالي.
وكان الشيخ صباح افتتح دور الانعقاد العادي الأول للمجلس بكلمة دعا فيها الى عدم السماح للغرباء بالعبث بمقومات البلاد.

وقال “ان ما نلتقي ونتفق عليه أكثر بكثير مما قد نختلف حوله ولكني على يقين ثابت بأن الاختلاف لا يتجاوز حدود الاجتهاد حول سبل تحقيق الاصلاح وما ينفع الوطن والمواطنين”.
وأعرب عن ثقته “بأننا ككويتيين قادرون على حل قضايانا. ومعالجة أمور بيتنا بأنفسنا. ولعل أوجب ما ينبغي إدراكه هو صيانة حرمة هذا البيت. وألا نسمح بتدخل الغرباء للعبث بمقوماته وخصوصياته. كما علينا ألا نسمح بأن تكون بلادنا ساحة لصراعات ومعارك الغير وتصفية حساباتهم، والحذر كل الحذر من استدراج الفتنة البغيضة التي تشق صفوفنا وتنال من وحدتنا وتضعف قوتنا”.
وأضاف “كانت وحدتنا الوطنية عبر مئات السنين هي الصخرة الصلبة التي تحطمت عليها أطماع الغزاة والمعتدين . والسور الواقي لهذه الأرض الطيبة ممن أرادوا بها شرا . واليوم ونحن نرى الاضطرابات تعصف بالدول شرقا وغربا . ونيران الفتن والحروب الأهلية تحرق المجتمعات والشعوب . فإننا أحوج ما نكون لوحدتنا الوطنية التي تحمينا من هذه الكوارث والويلات”.

ويشار إلى أن الانتخابات البرلمانية الكويتية جرت في 27 يوليو/ تموز الماضي، وذلك للمرة الثانية خلال ثمانية أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.