مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تعرض في لندن آفاق الاستثمار بالمغرب

اقتصاد
31 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تعرض في لندن آفاق الاستثمار بالمغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية  –

استعرضت السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في لندن
مؤهلات الاقتصاد المغربي والفرص والإمكانيات الاستثمارية التي توفرها العديد من القطاعات بالمملكة. 

وأشارت السيدة بنصالح، خلال اللقاءات التي عقدتها في إطار مشاركتها في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، الذي تحتضنه لندن خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، إلى أهمية هذا اللقاء الذي يوفر فرصة للقاء مستثمرين محتملين وإقناع حاملي المشاريع بالاستثمار بالمغرب ، أرض الاستقبال والتسامح والانفتاح الاقتصادي. 
وأبرزت أن المنتدى، الذي يعد مناسبة لتثمين فرص ومؤهلات الاستثمار في العالم الإسلامي، يشكل جسرا وهمزة وصل بين المقاولات في البلدان الإسلامية وغيرها من دول المعمور.
وأشارت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى أن ” كل بلد من بلدان العالم الإسلامي يتفاعل بالدرجة الأولى داخل محيطه الإقليمي، كما هو الشأن مثلا بين المغرب والاتحاد الأوروبي”، مبرزة أن هناك آفاقا واعدة لتطوير العلاقات بين الدول الإسلامية والمغرب ولاسيما في مجال البنيات التحتية والقطاعات الصناعية.
ويتوخى اللقاء أن يشكل أرضية للقاءات والحوار بين المسؤولين والمستثمرين العالميين بخصوص آفاق التعاون ووسائل تعزيز الشراكة بين الأسواق المالية والأوروبية، مع الأخذ بعين الاعتبار الأهمية الكبيرة التي تحتلها العاصمة البريطانية في مجال التمويلات الإسلامية على الصعيد العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.