مشروع مدينة المطار المصرية يكلف بين 60 و70 مليار جنيه ويشغل 100 الف

غير مصنف
11 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
مشروع مدينة المطار المصرية يكلف بين 60 و70 مليار جنيه ويشغل 100 الف
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية –  

قال وزير الطيران المدني المصري المهندس، عبد العزيز فاضل، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة المطار’ قرب مطار القاهرةستتراوح بين’ 60 الى 70 مليار جنيه مصري في إطار مخطط أولويات المشروع الذى سيكون على مراحل تبدأ من 2014عام وحتى ‘عام2035.
وأشار فاضل إلى أن مراحل الطرح و تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع سيكون مع بداية العام المقبل.
وقال الوزير المصري في تصريحات صحافية يوم الجمعة إن مشروع مدينة المطار يأتي في إطار النظرة المستقبلية لتعظيم إيرادات الشركات التابعة من الأنشطة غير المرتبطة بالطيران المدني سواء الاستثمارية والتجارية ومسايرة للاتجاه العالمي ‘بتحويل المطارات المحلية إلى مطارات محورية.
وبحسب الوزير تبلغ مساحة المشروع 10 ملايين متر مربع واستغرقت دراساته نحو عامين. و تشمل الأنشطة المقترحة للمشروعات المقامة في نطاقه السياحة والتجارة والترفيه والخدمات بما فيها الطبية والرياضية والتعليمية واللوجيستية وأنشطة أخرى.
وأوضح الوزير أن المنطقة الاستثمارية تقع داخل حدود مطار القاهرة الدولي ومقسمة إلى 5 قطع مختلفة.
‘وقال أن هذا المشروع يتيح توفير فرص عمالة مباشر وغير مباشرة تصل إلى نحو 100ألف فرصة عمل’ما بين دائمة ومتغيرة. وأوضح أن هذا النوع من الاستثمارات’ ينظر اليه في العالم على أنه الامل في وجود قاطرة اقتصادية قادرة على تجاوز الازمه العالمية وقادرة على تنمية المجتمع.
الدولاريساوي 6.89 جنيه مصري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.