مصر : آلاف المصطافين يحجون الى شواطئ الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط

22 يوليو 202166 مشاهدة
مصر : آلاف المصطافين يحجون الى شواطئ الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الأسكندرية : شهدت شواطئ المحافظات الساحلية، إقبال عشرات الآلاف من المواطنين فى أيام عيد الأضحى المبارك، وتعددت مشاهد الفرحة والسعادة للمصريين بالمصايف والشواطئ.
وفى مدينة الأسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، أقبل آلاف المصطافين على شواطئ الإسكندرية، حتى أصبحت كاملة العدد. وفق ما أكدته مواقع محلية مصرية .
وصدق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على توقيع غرامات مالية جديدة على 14 من مستأجرى الشواطئ، وذلك لمخالفتهم للإجراءات الإحترازية ووجود عدد من شكاوى المواطنين بشأن مخالفة التعليمات المعلن عنها، محذراً من أنه لن نتغافل عن أى تجاوزات وسيتم التعامل بكل حزم مع المخالفات، مشدداً على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد فى حال تكرار المخالفات مرة أخرى.
وأكد محافظ الإسكندرية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية خلال أيام عيد الأضحى المبارك من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على جميع شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئا من أبو قير شرقا حتى سيدى كرير غربا، وذلك للتأكد من الإلتزام الكامل بجميع التعليمات التى أعلنت عنها المحافظة لاستقبال رواد الشواطئ.
وعن الحملات الرقابية؛ قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه تم شن 4 حملات مفاجئة مكبرة على طول الكورنيش خلال أول وثان أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد لجان المرور لمفتشى ومراقبى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بصفة مستمرة على مدار اليوم وأسفرت الحملات عن مصادرة 300 شيشة ورصد مخالفات فى عدد من شواطيء، تمهيدا لتوقيع غرامات مالية عليهم.
وأضاف أن نسب الإشغال فى أولى أيام العيد شهدت انخفاضا ملحوظا حيث وصلت إلى 50٪ بينما شهد ثانى يوم العيد نسب إقبال وإشغال عالية وصلت إلى 100٪.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.