مصر : مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام في دورته الثالثة

24 أبريل 2019wait... مشاهدة
مصر : مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام في دورته الثالثة
رابط مختصر

القاهرة – العرب TV – أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن فتح باب تسجيل الأفلام لدورته الثالثة والتي ستُقام في الفترة ما بين 19-27 سبتمبر 2019. وقد صنع مهرجان الجونة السينمائي، مكانته كحدث ثقافي رئيسي، من خلال دورته الافتتاحية الناجحة بشكل استثنائي عام 2017، ومرورًا بدورة ثانية، عزز فيها مركزه، وفاقت سابقتها، من حيث النجاح والتأثير.
تدعوا دارة المهرجان، الأفلام من جميع الأشكال، والأنواع السينمائية روائية طويلة ووثائقية وروائية قصيرة، للتقديم. سيتم فتح باب التقديم للأفلام للمشاركة بتاريخ 24 أبريل/ نيسان 2019 ، وسيُغلق باب التقديم بتاريخ 22 يوليو/تموز 2019. كما يمكنكم العثور على نموذج التقديم، والمعلومات الكاملة حول أهلية التقديم للدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي.
عرض مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، 74 فيلمًا، مثلت 42 دولة.
وحازت الأفلام الفائزة جوائز تقدر قيمتها بأكثر من 220 ألف دولار أمريكي، في مسابقات المهرجان المتعددة. كما منح المهرجان أيضًا جائزة الإنجاز الإبداعي، لعدد من الأسماء السينمائية البارزة، الذين ترك عملهم السينمائي علامة لا تُمحى في المجال السينمائي، وهم المنتجة التونسية الرائدة درة بوشوشة، والمخرج المصري القدير داوود عبد السيد، والممثل الأمريكي الأيقوني سيلفستر ستالوني.
كرم المهرجان، في دورته الفائتة أيضًا، ثلاثة مخرجين راحلين، من خلال برنامج استعادي خاص، هم يوسف شاهين، بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيله، وانجمار بيرجمان، بمناسبة مئوية ميلاده، وفيدريكو فيلليني، بمناسبة حلول ذكرى رحيله ال25 في أكتوبر 2018. شمل البرنامج عروضًا لأهم أفلام المُكرمين، ومعارض لملصقات أفلامهم الدعائية (الأفيشات)، وحلقات نقاش حول مجمل أعمالهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.