مصر .. 392 مليون دولار حصيلة فواتير الكهرباء في نوفمبر

غير مصنف
5 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
مصر .. 392 مليون دولار حصيلة فواتير الكهرباء في نوفمبر
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية –

قال جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن إجمالي تحصيل فواتير الكهرباء في مصر خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بلغ 2.7 مليار جنيه ( 392 مليون دولار)، بزيادة 800 مليون جنيه عن أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونحو مليار جنيه عن سبتمبر/أيلول.
وأضاف الدسوقي، في اتصال هاتفي لمراسل وكالة الأناضول، أن نوفمبر شهد أعلي معدلات تحصيل خلال العام المالي الحالي، الذي بدأ مطلع يوليو/تموز الماضي.
ووفقا لمسؤول بارز، في شركات الكهرباء، فإن أقل معدلات تحصيل الفواتير خلال  2013، جاءت خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز الماضيين، حيث لم تتجاوز معدلات التحصيل 1.6 مليار جنيه.
وقال المسؤول إنه بالرغم من ارتفاع معدلات التحصيل في نوفمبر، إلا أن العجز النقدي الشهري لا يزال قائما ويقدر بنحو 400 مليون جنيه، حيث تصل مصرفات قطاع الكهرباء 3.1 مليار جنيه، منها 1.1 مليار جنيه للأجور والمرتبات، إضافة إلى تكلفة برامج صيانه وتجديد محطات إنتاج الكهرباء ومستحقات الموردين الشهرية لدى شركات توزيع ونقل الكهرباء.
وقال سامى عسران، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن شركته حصلت نحو 450 مليون جنيه، من إجمالي 480 مليون جنيه قيمة الفواتير الصادرة خلال نوفمبر الماضي.
وبحسب التقرير الشهري لشركات توزيع الكهرباء، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، فإن شركة مصر الوسطى، التي تغطى محافظات المنيا وأسيوط وبنى سويف والفيوم والوادي الجديد جنوب مصر، جاءت في المركز الأول للتحصيل، فيما جاءت شركة الإسكندرية في نهاية القائمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.