مطار فاس – سايس أول مطار في إفريقيا يتوج بشهادة "أوهساس 18001 نسخة 2007"

اقتصاد
26 مارس 2015wait... مشاهدة
مطار فاس  – سايس أول مطار في إفريقيا يتوج بشهادة "أوهساس 18001 نسخة 2007"
رابط مختصر

فاس  – العرب الاقتصادية  –

حصل مطار فاس- سايس على شهادة “أوهساس 18001 نسخة 2007″، المتعلقة بنظم تدبير الصحة والسلامة المهنية، ليصبح بذلك أول مطار في إفريقيا يتوج بهذه الشهادة، التي تعتبر بمثابة أعلى مرجع في مجال الصحة والسلامة داخل مقرات العمل.
وقد تم تسليم هذه الشهادة لمطار فاس- سايس، أخيرا بمقر المكتب الوطني للمطارات في حفل رسمي ترأسه المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، السيد محمد العوفير، بحضور مدير مطار فاس سايس ومعاونيه والمدير العام للمكتب المرخص.
واعتبر المكتب الوطني للمطارات أن حصول مطار فاس- سايس على هذه الشهادة يتوج الجهود المبذولة من طرف المكتب ، الذي “يحرص على توفير أجواء عمل صحية تضمن السلامة لجميع المستخدمين بهذا الميناء الجوي، مستندا في ذلك على منهجية ترتكز على قيمة أساسية تتمثل في احترام وسلامة الرأسمال البشري”.
وقد مكنت هذه الميزة، حسب المكتب الوطني للمطارات، من توفر هذا الأخير على نظام جديد للمراقبة وتقييم آليات تدبير الصحة والسلامة في محيط العمل وذلك في توافق وانسجام تام مع باقي الشهادات والمراجع الدولية.
ويعتبر حصول مطار فاس – سايس على هذه الشهادة ثمرة لمنهجية محكمة اعتمدها المكتب من أجل ترسيخ نظام يستند على ضبط المساطر وتحديد المخاطر المرتبطة بكل نشاط، وكذا على وضع إطار تنظيمي صارم، يمكن من تأمين مختلف الأنشطة اليومية لكل مستخدم وضمان نجاعتها وفعاليتها.
ويرجع الفضل في نجاح هذا النظام، وفق ذات المصادر، إلى المجهودات المبذولة من طرف جميع مستخدمي مطار فاس-سايس وشركائه، من خلال التزامهم وتجندهم اليومي اللذين أفضيا إلى إنجاح عمليات الافتحاص، وإلى وضع واحترام مساطر صارمة طبقا لمعايير وضوابط الشهادة الآنفة الذكر.

عذراً التعليقات مغلقة