مطار فاس سايس .. تسجيل ارتفاع في حركة النقل الجوي بنسبة تفوق 31 في المائة خلال شتنبر الماضي

اقتصاد
15 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
مطار فاس سايس .. تسجيل ارتفاع في حركة النقل الجوي بنسبة تفوق 31 في المائة خلال شتنبر الماضي
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

سجلت حركة النقل الجوي بمطار فاس – سايس، خلال شهر شتنبر الماضي، ارتفاعا بلغت نسبته 82ر31 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية.
وأفادت إحصائيات المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين الذين استعملوا مطار فاس  سايس، خلال شهر شتنبر الماضي، بلغ 76 ألف و476 شخصا مقابل 58 ألف 14 مسافرا خلال نفس الشهر من سنة 2012.
وعلى الصعيد الوطني عرفت حركة النقل الجوي التجاري للمسافرين بمختلف مطارات المملكة ارتفاعا، خلال شهر شتنبر الماضي، بلغت نسبته 59ر14 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
وأوضح المصدر ذاته أن مطار فاس- سايس استقبل، خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية، 582 ألف و418 مسافرا مقابل 506 ألف و715 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية مسجلا بذلك ارتفاعا بلغت نسبته 94ر14 في المائة.
وبخصوص تصنيف حركة النقل الجوي التجاري حسب المناطق، فقد احتل مطار فاس – سايس المرتبة الخامسة بعد مطارات كل من محمد الخامس (الدار البيضاء) والمنارة (مراكش) والمسيرة (أكادير) وابن بطوطة (طنجة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.