مقتل 7 فلسطينيين وإصابة 12 آخرين في غارات إسرائيلية على غزة

المغرب
8 يوليو 2014wait... مشاهدة
مقتل 7 فلسطينيين وإصابة 12 آخرين في غارات إسرائيلية على غزة
رابط مختصر

الرباط – محمد بلغريب –

قتل7 فلسطينيين بينهم 6 من عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وأصيب 12 آخرون بجروح مختلفة بينهم سبعة أطفال، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أهدافًا متفرقة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، للأناضول، إن “سبعة فلسطينيين استشهدوا أحدهما متأثرا بجراح أصيب بها قبل ساعات، وأصيب 12 آخرون، فجر اليوم الإثنين، في سلسلة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على قطاع غزة“.
وأوضح القدرة أن جثماني فلسطينيين من أصل ستة قتلوا في قصف إسرائيلي لهدف شرقي مدينة رفح، وصلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار (حكومية) في المدينة، مشيرًا إلى أن طواقم الإسعاف تحاول انتشال جثامين بقية القتلى.
وأشار إلى أن فلسطيني قتل متأثرًا بجراحه، وأصيب آخر جراء قصف إسرائيلي استهدف موقع تدريب يتبع لكتائب القسام شرقي مدينة رفح.
كما أصيب 11 فلسطينيًا بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة، 7 منهم أطفال أصيبوا في غارة إسرائيلية استهدفت أرضا خالية في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، و4 في قصف استهدف أرضًا خالية أخرى في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وفق القدرة.
وأصيب الأطفال جراء تطاير زجاج نوافذ منازلهم المحيطة بموقع القصف، وفقا لشهود عيان.‎
من جانبها، قالت “كتائب القسام” في بيان مقتضب، وصل مراسل “الأناضول” نسخة منه، اليوم الإثنين، إن “6 من مجاهدي القسام استشهدوا جراء قصف العدو لأحد أماكن عمل المقاومة بمدينة رفح”.
وفي السياق، أفاد مراسل وكالة “الأناضول” للأنباء نقلا عن شهود عيان، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت أرضا خالية في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، ما أدى لإلحاق أضرار بالغة في عدد من المنازل المحيطة بموقع القصف.
وفي وقت سابق من فجر اليوم، استهدفت الطائرات الإسرائيلية أرضًا خالية أخرى في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.
كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على موقع تدريب يتبع لكتائب عز الدين القسام شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، كما قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أرضا خالية شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بحسب الشهود.
وأغارت الطائرات الحربية  الإسرائيلية على أرض خالية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، كما استهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي موقع تدريب عسكري يتبع لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.
وقصفت المقاتلات الإسرائيلية أرضا خالية شرقي بلدة القرارة شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.
وكان فلسطينيان قد قتلا وأصيب آخر بجراح متوسطة، مساء أمس الأحد، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت، مساء الأحد وحتى فجر الإثنين، على 9 مواقع ومنصات لإطلاق الصواريخ في أنحاء قطاع غزة.
وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه “في ساعات الليل ردّ الجيش الإسرائيلي على الإطلاق المستمر للصواريخ على التجمعات السكانية الإسرائيلية في جنوبي إسرائيل”.
وتابع البيان: “قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي بالإغارة على 9 مواقع ومنصات لإطلاق الصواريخ في أنحاء قطاع غزة“.
ومضى قائلاً: “على الأقل في 25 مرة وضع مسلحو غزة حياة الإسرائيليين في خطر مباشر من خلال هجماتهم الصاروخية، هذا الواقع غير مقبول ولا يمكن أن يستمر، سنواصل العمل على إضعاف وشل البنية التحتية لحماس الإرهابية وضرب مخازنها، وقدرات تصنيع الصواريخ وتلك التي تشكل خطرا على الإسرائيليين في جنوب البلاد”.
ويأتي القصف الإسرائيلي ضمن حملة عسكرية واسعة تشنها إسرائيل في الضفة الغربية وغارات على مناطق بقطاع غزة منذ اختفاء ثلاثة مستوطنين إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية في الـ 12 من الشهر الماضي والعثور على جثثهم لاحقا.
وتحمل إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية عن اختطاف وقتل المستوطنين، وهو اتهام رفضته الحركة، التي تعتبرها تل أبيب “منظمة إرهابية”، وأعلنت أن ليس لديها معلومات عن الأمر.

عذراً التعليقات مغلقة