منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين : المؤسسة أنقذت حياة العديد من الأبطال المغاربة وساعدتهم في استعادة كرامتهم

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تقدم حصيلة عملها والخدمات المقدمة لأعضائها خلال الفترة مابين 2011 و 2019

24 ساعةرياضة
العرب تيفي27 يناير 2020wait... مشاهدة
منصف بلخياط  رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين :  المؤسسة أنقذت حياة العديد من الأبطال المغاربة وساعدتهم في استعادة كرامتهم
رابط مختصر

الدارالبيضاء – نجيب النجاري – ربيع بوسلام – احتضن فضاء إحدى الفنادق بالدارالبيضاء يوم الجمعة 24 يناير 2020 ، الندوة الصحفية التي دعا إليها السيد منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين ، لتقديم حصيلة عملها والخدمات المقدمة لأعضائها خلال الفترة مابين 2011 و 2019 ،بحضور عدة فعاليات رياضية وإعلامية .
افتتحت الندوة الصحفية بكلمة ترحيبية تناول من خلالها السيد بلخياط ، الأهداف المتوخاة من هذا الملتقى الإعلامي الذي لم يأت متأخرا ، بل جاء وفق اجندة موضوعية وضعتها المؤسسة التي عملت على تحقيق المرامي والأهداف من تأسيسها حيث أخذت على عاتقها الاهتمام بالرياضيين على جميع المستويات وتكريمهم وتمكينهم من العيش الكريم .
وقد لامس الحاضرون الدور الذي أنيط بالمؤسسة من خلال جرد للأنشطة الاجتماعية والصحية التي قامت بها المؤسسة لفائدة الرياضيين وعائلاتهم ، من خلال بث روبورتاج وبرنامج مفصل عن المبادرات والمساهمات التي بلورتها مؤسسة محمد الخامس بفضل دينامية أعضاءها وتفانيهم لخدمة الرياضيين المغاربة على جميع المستويات .
moncef 1 - العرب تيفي Al Arabe TV
وتعتبر المؤسسة ذات المنفعة العامة ،أحدثت قبل 9 سنوات ، وتحديدا بتاريخ 17 غشت 2011 تحت اسم ” مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين ، بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس بهدف تكريم الأبطال المغاربة الدين رفعوا العلم الوطني عاليا ، وتمكينهم من العيش الكريم وصيانة كرامتهم بعد العطاء الكبير الذي قدموه للبلاد ، وتم إنشاء المؤسسة في إطار الاستراتيجية الرياضية الوطنية الجديدة التي تم تحديد خطوطها العريضة شهر أكتوبر 2008 في رسالة الملك محمد السادس الى المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة في الصخيرات .
وعلى امتداد هذه السنوات قامت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بمهمتها على أكمل وجه من خلال مساعدة ما لا يقل عن 860 عضوا موزعون على 29 نوعا رياضيا من أجل الخدمات التي قدموها للوطن ، من خلال تقديم المساعدات الاجتماعية الضرورية للمستفيدين، ومرافقتهم في نهاية حياتهم المهنية .
وصرح منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين ان ” المؤسسة أنقذت حياة العديد من الأبطال المغاربة وساعدتهم في استعادة كرامتهم ، ونحن دائما في خدمة أبطالنا .
وفي سؤال لقناة العرب تيفي حول التفكير في خلق ” بنك للمعلومات خاص باللاعبين وبالأندية بمختلف الرياضات المغربية ، لملامسة واقع ووقع الرياضة الوطنية .
كان رد منصيف بلخياط أن الفكرة التي أثيرت جد موضوعية ومن تطلعات المؤسسة هو تحقيق ذلك ، مع العمل على تشييد وإنشاء المتحف الوطني للرياضة الوطنية المغربية التي لها تاريخ وثراث كبير في الرياضة.
belkhayat said 77 - العرب تيفي Al Arabe TV
كما أضاف رئيس المؤسسة كون ثلاث سنوات التي مازالت في عهدته سيعمل جاهدا من اجل تحقيق مجموعة من المشاريع التنموية بشراكة من الفاعلين والمؤسسات الحكومية ، خاصة وزارة الشبيبة والرياضة في إطار إستراتيجية محكمة ، ولا سيما مع الأطر الوطنية التي التحقت بالمؤسسة كدعامة أساسية بتجربتها أن على المستوى الدولي او الوطني .
وفي إطار الحكامة تم سرد تقريرا ماليا مفصلا وشموليا عن الموارد والموازنة ، كما رحب السيد منصيف بلخياط بكل من يريد الاطلاع عن الحسابات فالمؤسسة رهن الإشارة في جو من الديمقراطية والشفافية .
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.