من عوامل نجاح الاقتصاد الألماني

عربي و دوليغير مصنف
19 أكتوبر 2016wait... مشاهدة
من عوامل نجاح الاقتصاد الألماني
رابط مختصر

من عوامل نجاح الاقتصاد الألماني

الرباط : العرب الاقتصادية

 بالرغم من الأزمات العميقة التي تواجهها اقتصادات الدول الأوروبية، فإن الاقتصاد الألماني يتمتع بمناعة تضمن له الانتعاش المستمر، وفي هذا السياق   أظهرت البيانات ومؤشرات النمو الأخيرة الصادرة في ألمانيا انتقال اقتصاد البلاد إلى وضع أفضل خلال سنة 2016 ، وذلك ارتكازا على عالمين أساسين  يهمان وجود سوق عمل ثابتة، واستهلاك داخلي قوي .
وقد أفاد تقرير صادر عن غرفة التجارة والصناعة العربية  الألمانية، حول “اتجاهات الاقتصاد الألماني”  أن عدة مراكز ومعاهد بحوث اقتصادية ألمانية ذكرت في خلاصة دراسة مشتركة صدرت مطلع شهر اكتوبر الجاري،  أن الاقتصاد الألماني “يوجد حاليا رحلة انتعاش وسطي مدعوم من سوق عمل ثابتة ومن استهلاك قوي”.
 وأضاف التقرير أن الحكومة الألمانية تنتظر أن يستمر الاستهلاك الداخلي في  لعب دور أساسي في النمو الاقتصادي في البلاد، مقابل   الصادرات إلى الخارج التي  سترتفع بصورة أبطأ من الواردات حتى عام 2018. وفي هذا المجال يتوقع معهد Ifo في ميونيخ أن تتقدم ألمانيا على الصين في نهاية هذه السنة وتعود لتحتل المرتبة الأولى في حجم وقيمة صادراتها إلى العالم.
وترى وزارة الاقتصاد الألمانية أن النمو الضعيف في الاقتصاد العالمي لا يشكل قاعدة مثالية للشركات القائمة على التصدير من أجل زيادة الاستثمارات في أعمالها، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تبدأ الشركات الألمانية في زيادة وتيرة الاستثمار في آلاتها وتجهيزاتها ومنتجاتها في العام 2018 بصورة ملموسة.

عذراً التعليقات مغلقة