موسكو قد تسلم مجلس الأمن ‘أدلة’ تلقتها من دمشق حول استخدام المعارضة للكيميائي

العرب الدولية
19 سبتمبر 201387 مشاهدة
موسكو قد تسلم مجلس الأمن ‘أدلة’ تلقتها من دمشق حول استخدام المعارضة للكيميائي

الرباط – العرب الاقتصادية –

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، إن موسكو قد تسلم الخميس، أدلة على استخدام المعارضة السورية للسلاح الكيميائي إلى مجلس الأمن الدولي.
وأعرب بوغدانوف في حديث لوكالة أنباء (إيتار-تاس) الروسية، عن أمله بأن “نتمكن من القيام بذلك بأسرع وقت ممكن، اليوم أو غداً”.
وأضاف أن “روسيا لا تستبعد القيام بزيارات جديدة إلى دمشق من أجل التشاور مع القيادة السورية بشأن مختلف قضايا الملف السوري مع التركيز على ضرورة إطلاق عملية التسوية السياسية وحل القضايا الإنسانية”.
ولم يستبعد الدبلوماسي الروسي قدوم ممثلي القيادة السورية إلى موسكو، مشيراً الى أن الجانب الروسي “قد يجري اتصالات مع ممثلي الحكومة والمعارضة في سوريا على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم
المتحدة”.
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال أمس، إن موسكو ستقدم لمجلس الأمن الدولي أدلة تلقتها من دمشق عبر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، حول استخدام السلاح الكيميائي من قبل قوات المعارضة في الغوطة بريف دمشق في 21 أغسطس /آب الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.