مونديال روسيا : المنتخب الاسباني يسرق تعادلًا في اللحظات الأخيرة من المغرب

24 ساعةرياضةسلايدر 1
25 يونيو 2018wait... مشاهدة
مونديال روسيا : المنتخب الاسباني يسرق تعادلًا في اللحظات الأخيرة من المغرب
رابط مختصر

الرباط – العرب tv  – 

قدم المنتخب المغربي في مباراته الثالثة والأخيرة له تواليا عرضا رائعا ووقف  ندا امام النجوم الاسبان وكان قريبا من تحقيق فوزه الأول في 2018 والثالث في تاريخه عندما تقدم 2-1 قبل ان تهتز شباكه في الوقت بدل الضائع، ليخرج مرفوع الرأس بنقطة واحدة، ويتفادى خروجه بثلاث هزائم متتالية للمرة الاولى منذ مشاركته الثالثة عام 1994 في الولايات المتحدة.
وأجرى مدربا المنتخبين تبديلا واحدا على تشكيلتيهما الأساسية، فأشرك الاسباني فرناندو هييرو لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني تياغو الكانتارا بدلا من جناح ريال مدريد لوكاس فاسكيز، وتخلى الفرنسي هيرفيه رونار عن القائد مدافع يوفنتوس الايطالي المهدي بنعطية ودفع برومان سايس.
وكعادتها حاولت اسبانيا الاستحواذ على الكرة من البداية لكنها قوبلت بضغط عال من المغاربة أثمر انتزاع بوطيب لكرة من أندريس انييستا الى سيرخيو راموس في منتصف الملعب، فانطلق بمفرده بسرعة وتوغل داخل المنطقة ولعبها بين ساقي الحارس دافيد دي خيا مسجلا الهدف الأول).
وبهذه النتيجة والحظ من جانب اخر بلغ المنتخب الاسباني الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2018 في كرة القدم، بتعادله مع نظيره المغربي 2-2 الاثنين في كالينينغراد في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا.
وسجل إيسكو (19) وياغو أسباس (90+1) هدفي اسبانيا، وخالد بوطيب (14) ويوسف النصيري (81) هدفي المغرب.
وتصدرت اسبانيا بطلة العالم 2010 المجموعة برصيد 5 نقاط، لتضرب موعدا مع روسيا المضيفة التي حلت ثانية في المجموعة الأولى. أما البرتغال التي تأهلت عن المجموعة الثانية أيضا بعد تعادل مع ايران 1-1، فتلاقي في الدور المقبل الأوروغواي التي تصدرت المجموعة الأولى.
وواصلت اسبانيا المرشحة لإحراز اللقب، معاناتها منذ انطلاقتها، وتخلفت مرتين قبل ان تدرك التعادل في الوقت بدل الضائع، لتفشل بالتالي للمرة الأولى منذ 1986 في الفوز بمباراتها الثالثة الاخيرة في الدور الاول.
ويبقى العزاء الوحيد للاسبان في 2018 تعويضهم الخروج المخيب من الدور الاول في 2014 حين تنازلوا عن اللقب الاول لهم لصالح ألمانيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.