مونديال 2026 : صحيفة دولية تؤكد قدرة المغرب على تنظيم المونديال العالمي

24 ساعةرياضةسلايدر 1
5 فبراير 2018wait... مشاهدة
مونديال 2026 : صحيفة دولية تؤكد قدرة المغرب على تنظيم المونديال العالمي
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط –

كتبت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) في عددها الأخير أن ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 ،من شأنه أن يشكل محركا للشروع في المرحلة الثانية من تطوير البنيات التحتية بالمملكة.
وأضافت الأسبوعية أن الأمر يتعلق بمشاريع استثمارية بمليارات الدراهم، سيكون لها بدون شك تأثير على النمو والتشغيل، مشيرة إلى انه يبدو أن المسؤولين المغاربة استوعبوا درس الألعاب الاولمبية بلندن او مونديال البرازيل.
وقالت الأسبوعية أن المملكة تعول كثيرا بخصوص الحصول على أصوات ،على التضامن الإفريقي، مؤكدة انه بفضل دبلوماسيته أضحى المغرب عضوا مؤثرا في الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي لا يفوت رئيسها احمد احمد أي فرصة للتعبير عن دعم ملف المغرب.
وتابعت الأسبوعية انه حتى خارج القارة لا تفتقر المملكة الى نقاط قوة مثل القرب والتوقيت وأفق ومناخ الإعمال وهي كلها مؤهلات قابلة للترجمة الى أصوات للفيدراليات الاروبية، مبرزة أيضا جودة العلاقات التي تربط المغرب مع غالبية البلدان العربية، دون الحديث عن تعزيز الشراكة مع البلدان الآسيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.