ميلودة حازب: فريق الأصالة والمعاصرة قدم 67 تعديلا على مشروع القانون المالي لسنة 2014

غير مصنف
4 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
ميلودة حازب: فريق الأصالة والمعاصرة قدم 67 تعديلا على مشروع القانون المالي لسنة 2014
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من الحكومة التراجع على تضريب عدد من المواد الأساسية في الحياة اليومية للمواطن المغربي.
وأضاف الفريق في 67 تعديلا مقدما من فريق الأصالة والمعاصرة على مشروع القانون المالي لسنة 2014 بضرورة التراجع حتى على قرار تضريب  عدد من المعدات والمواد الفلاحية التي من شأن تضريبها المس بالوضعية العامة للفلاح وبخاصة الفلاح البسيط. .
وطالبت التعديلات التي قدمها أعضاء الفريق في لجنة المالية بمجلس النواب بقيادة رئيسة الفريق، ميلودة حازب حتى وقت متأخر من صباح يوم الخميس، بضرورة تخصيص نسبة من الرسوم على استغلال
المياه المعدنية لفائدة الجماعات الترابية.
وطالبت ذات التعديلات بضرورة تخصيص نسبة 10% من مجموع الاستثمارات العمومية لفائدة تنمية العالم القروي والمناطق الجبلية، ثم دعوة الحكومة إلى دفع مساهمة للأسر المعوزة في العالم القروي والحضري لتغطية مصاريف بطاقة إستهلاك الماء في إطار إتفاقي مع الجماعات الترابية المعنية.
وفي موضوع مناصب الشغل طالبت ذات التعديلات من الحكومة العمل على توزيع 1793 منصب مالي من ضمن 17925  التي جاءت في القانون المالي من أجل تنفيذ الحكم القضائي الخاص بمحضر 20 يوليوز 2011 الموقع بين الحكومة السابقة والمعطلين.
الجدير بالذكر أن الفريق تأسف كثيرا لغياب تفاعل الحكومة مع هذه التعديلات رغم أهميتها في خدمة المواطن المغربي دون تسجيل تكليف جديد على مستوى الميزانية العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.