نادية العلوي وزيرة السياحة المغربية : المغرب يخصص 534 مليون درهم كميزانية للاستثمار في قطاعي السياحة والنقل الجوي

27 نوفمبر 2020157 مشاهدة
نادية العلوي وزيرة السياحة  المغربية  : المغرب يخصص 534 مليون درهم كميزانية للاستثمار في قطاعي السياحة والنقل الجوي
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TVالرباط – قناة العرب تيفي : قالت السيدة نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة المغربية ، أن المغرب قرر تخصيص مبلغ 534.12 مليون درهم كميزانية للاسثمار في قطاعي السياحة والنقل الجوي لسنة 2021.
وأوضحت السيدة وزيرة السياحة المغربية ، أمس، أن هذه الميزانية ستكون لسنة 2021، وتعادل 90 في المائة من الميزانية الإجمالية، بحسب ما نقلت وكالة الانباء المغربية الرسمية .
وأضافت السيدة نادية العلوي، خلال مناقشة مشروع ميزانية الوزارة أمام لجنة القطاعات الإنتاجية، في إطار مشروع قانون المالية للسنة المالية 2020، أن الميزانية المخصصة للتسيير تفوق 60.11 مليون درهم مغربي .
وأوضحت السيدة الوزيرة ، أن ميزانية السياحة والنقل الجوي تتوزع على 142.6 مليون درهم للإدارة المركزية سنة 2021 ، وهو مبلغ أقل بنسبة 52 في المائة مقارنة بهذه السنة، و16.9 مليون درهم لمؤسسات التكوين، وكذا إعانات مقدمة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية بقيمة 300 مليون درهم و134.7 مليون درهم، على التوالي.
يذكر بأن البرلمان المغربي، في وقت سابق، قد صادق على مشروع قانون رقم (30.20) بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود السفر والسياحة.
ويهدف القانون إلى الحد من توقف النشاط الاقتصادي والحفاظ على السيولة، وتجنب خطر إفلاس الشركات المغربية، وكذلك حماية مصالح الدائنين.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.