ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي : المغرب وإسرائيل يتعاونان في الأمن السيراني والعسكري والمبادلات التجارية ارتفعت بـ 50 في المئة

شركتان للطيران بين البلدين توفر حاليا 20 خطا جويا وعدد السياح الإسرائيليين سيصل إلى حوالي مليون سائح إسرائيلي

17 سبتمبر 202191 مشاهدة
ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي : المغرب وإسرائيل يتعاونان في الأمن السيراني والعسكري والمبادلات التجارية ارتفعت بـ 50 في المئة
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب وإسرائيل يتعاونان في مجالات عدة، من بينها الأمن السيبراني والعسكري” وأن “المبادلات التجارية ارتفعت بـ 50 في المئة في الأشهر الستة الأولى”.
وأفاد بوريطة أن “شركتان للطيران بين البلدين توفر حاليا 20 خطا جويا” مشيرا إلى أن “عدد السياح الإسرائيليين الوافدين إلى المملكة سيصل إلى حوالي مليون سائح خلال السنة الجارية”
واعتبر بوريطة أن “إعادة استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل كان مهما للغاية”، مؤكدا أن “الحفاظ على هذه العلاقات من التحديات الكبيرة”، وقال إن “تأثير استئناف العلاقات يجب أن يستمر إلى الأجيال المقبلة، والعمل على تبيان فوائد هذا التعاون بالنسبة للشعوب والدول الأخرى” ولفت إلى أن “تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلق عداوات للمغرب”،
وأردف: “إسرائيل لم تعد دولة خارجية، يجب النظر إلى الفوائد وإجراء تقييم جديد للوضع في المنطقة واغتنام الفرص لتعزيز الاستقرار”.
ولفت وزير الخارجية إلى أن “المغرب يبرهن اليوم للمنطقة والعالم على أهمية اتخاذ خطوات من طرف الجميع من أجل تحسين الأوضاع”، قبل أن يضيف: “اطمأنوا سوف يبقى المغرب ملتزما بوعوده من أجل استقرار المنطقة”.
جاء ذلك خلال مشاركة ناصر بوريطة في مؤتمر افتراضي لوزراء خارجية أمريكا وإسرائيل والبحرين والمغرب والإمارات، اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاقيات أبراهام.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.