نبيل أبو ردينة : القدس “ليست للبيع” لا بالذهب ولا بالمليارات

2018-01-03T12:42:48+01:00
2018-01-03T12:43:15+01:00
24 ساعةالعرب الدوليةسلايدر 1
3 يناير 201871 مشاهدة
نبيل أبو ردينة : القدس “ليست للبيع” لا بالذهب ولا بالمليارات
رابط مختصر

العرب tv – الرباط –

أعلنت الرئاسة الفلسطينية صباح الأربعاء 03 يناير 2018 أن القدس “ليست للبيع” بعد تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف المساعدة المالية الأميركية التي تزيد عن 300 مليون دولار سنويا للفلسطينيين.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة لوكالة فرانس برس “أن القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات”.
وأضاف ابو ردينة “اذا كانت الإدارة الأميركية حريصة على مصالحها الوطنية عليها ان تلتزم بالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر “ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويا ولا نحصل منهم على أي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع إسرائيل”.
وأضاف في تغريدة ثانية “طالما أن الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا أن نسدد لهم ايا من هذه الدفعات الضخمة في المستقبل؟”.
وأكد أبو ردينة مرة أخرى استعداد الفلسطينيين للعودة الى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.
وتابع “لسنا ضد العودة للمفاوضات لكن على أساس الشرعية الدولية التي أقرت بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية” المحتلة.
وتفيد أرقام نشرت على الموقع الالكتروني لوكالة مساعدات التنمية الأميركية (يو اس ايد) أن الولايات المتحدة دفعت 319 مليون دولار الى الفلسطينيين عبر وكالتها. تضاف إلى ذلك 304 ملايين دولار من المساعدات التي قدمتها واشنطن إلى برامج الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية.
ولم يوضح ترامب إلى آي مساعدات يشير في قراره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.