نبيل بنعبد الله : المعرض الدولي للبناء فرصة للمهنيين المغاربة للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء

اقتصادغير مصنف
22 نوفمبر 2016wait... مشاهدة
نبيل بنعبد الله : المعرض الدولي للبناء فرصة للمهنيين المغاربة للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء
رابط مختصر

نبيل بنعبد الله : المعرض الدولي للبناء فرصة للمهنيين المغاربة للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء

الرباط – محمد بلغريب –

أكد وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله ،أن الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للبناء ستشهد استقطاب حوالي 200 ألف زائر، و30 مدينة مغربية و45 بلدا و220 علامة و11 قطاع نشاط سيشاركون في هده الدورة .
وحسب وكالة الأنباء المغربية فقد أوضح الوزيرفي لقاء مع الصحافة خلال تقديم هذه التظاهرة ،التي سوف تنظم بمكتب معارض الدار البيضاء من 23 إلى 27 نونبر الجاري ،أن المعرض سيعرف مشاركة حوالي 660 عارضا،وأن اختيار شعار الدورة ”نحو إطار بناء مستدام ومتناسق”.جاء ثمرة تفكير استراتيجي حول العلاقة المتناسقة بين البناء ومحيطه القريب وهو يعكس أيضا رغبة في التعريف بمختلف الطرق لخلق محيط عمراني مستدام ويستفيد منه الجميع.
وأبرز السيد الوزير، أن المعرض الدولي للبناء سوف يشكل أرضية مهنية بالنسبة للفاعلين في قطاع البناء ولإطلاع المهنيين والجمهور على المستجدات في مجال البناء وتعزيز التكامل بين مختلف المتدخلين في القطاع وتعزيز الشراكة الوطنية والدولية.
وشدد الوزير  على نقاط القوة في الدورة الجديدة من المعرض والتي ستتميز بالتوقيع على الإعلان المشترك للتحالف المغربي للبناء من أجل المناخ وتنظيم ورشات علمية حول موضوع “نحو إطار عمراني مستدام ومتناسق”، ومحاضرات موجهة لمجموع المتدخلين في عملية البناء وسياسة المدينة ينشطها خبراء ومهنيون في المجال وكذا لقاءات أعمال (ثنائية) بين المهنيين من أجل تحفيز التبادل على المستوى الإفريقي وربط الاتصال بين المهنيين وتنويع فرص الاستثمار والشراكات.
من جهته قال رئيس المجلس المديري للعمران السيد بدر الكانوني إن هذا المعرض الذي يشكل ملتقى للتبادل بين الفاعلين المغاربة والأجانب، يعزز الوعي الجماعي والشامل بأهمية النجاعة الطاقية والتنمية المستدامة داعيا كل الفاعلين (مقاولات، دولة، قطاع خاص، مواطنون..) إلى العمل بشكل جماعي من أجل حماية البيئة.
وأكد رئيس المجلس المديرين، أن مجموعة العمران أدرجت مسألة الاستدامة ضمن أولوياتها ومن أجل ذلك بلورت ميثاقا داخليا بهدف إدماج عدد من المعايير والنقاط المتعلقة بالالتزام بمتطلبات التنمية المستدامة في دفاتر التحملات.
وأضاف أنه بمساهمة من الاتحاد الأوروبي ووكالة تنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية تم انتقاء خمسة مشاريع نموذجية في المغرب، ثلاثة منها تشرف عليها مجموعة العمران وهو ما يعكس انخراطها الحقيقي والملموس في هذا المجال مبرزا في السياق نفسه إطلاق برنامج للتدبير البيئي والاجتماعي.
ويعد المعرض الدولي للبناء الذي تنظمه وزارة السكنى وسياسة المدينة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، فرصة للمهنيين المغاربة والدوليين للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء في أفق مستدام.
كما تعد هذه التظاهرة فرصة لتعزيز ريادة البناء كقطاع استراتيجي وإبراز مكانته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

عذراً التعليقات مغلقة