نتنياهو: إيران لم تتجاوز بعد الخط الأحمر الذي حددته إسرائيل

العرب الدولية
25 يوليو 201385 مشاهدة
نتنياهو: إيران لم تتجاوز بعد الخط الأحمر الذي حددته إسرائيل

الرباط – العرب الاقتصادية – (د ب ا)

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بان إسرائيل اثبتت جديتها في الحفاظ على مبدا عدم السماح بنقل اسلحة مطورة من سورية الى حزب الله واكد ان هذا الامر يعتبر خطا احمر بالنسبة لتل ابيب.
جاء ذلك خلال لقاء عقده نتنياهو الخميس مع مجندين جدد في معسكر للتجنيد وسط اسرائيل، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.
وبالنسبة للملف الايراني، فاوضح نتنياهو أن لاسرائيل خطا أحمر في هذا المجال ايضا لم تجتزه ايران بعد وان اسرائيل جادة ايضا في تعاملها مع هذا الملف ويجب الا تكون بحوزة ايران اسلحة نووية.
,وحول المفاوضات مع الفلسطينيين ، قال رئيس الوزراء ان هناك احتمالا لتحقيق السلام ولكن الامر منوط ايضا بالطرف الثاني ، معربا عن امله في ان يتم التوصل الى تسوية سلمية تستطيع اسرائيل الحفاظ عليها.
وقالت الاذاعة ان من المقرر ان يعرض رئيس الوزراء على أعضاء حكومته خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية المقبلة مسودة مشروع القانون الخاص باجراء استفتاء عام. وتنص المسودة على ان يصبح القانون الحالي الذي يلزم اجراء استفتاء عام حول اي اتفاقية تقضي بنقل اراض من سيادة اسرائيلية يصبح قانونا اساسيا.
وكان نتنياهو قد تعهد بإجراء استفتاء على أي اتفاق سلام يتم التوصل إليه مع الفلسطينيين.
وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قد اعلن يوم الجمعة الماضي عن اتفاق نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس على استئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ عام 2010 بسبب الاستيطان الاسرائيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.