نشرة الظهيرة من إذاعة صوت فلسطين الرسمية باتفاق مع موقع قناة “العرب تيفي”

24 ساعةسلايدر 1
5 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
نشرة الظهيرة من إذاعة صوت فلسطين الرسمية باتفاق مع موقع قناة “العرب تيفي”
رابط مختصر

رام الله – فلسطين – (العرب تيفي)

– دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى الانتقال من الأقوال إلى الأفعال واتخاذ خطوات وإجراءات لمسائلة ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها. مثمنا في ذات الوقت بيان الاتحاد الأوروبي الذي اعتبر فيه كل الإجراءات الاستيطانية غير قانونية وتقويض لإمكانية حل الدولتين.
جاء ذلك اثر قيام سلطات الاحتلال بمصادرة نحو أحد عشر ألف دونم من الأرض الفلسطينية في مختلف المحافظات بهدف التوسع الاستيطاني لربط المستوطنات الجاثمة فوق الأراضي الفلسطينية بعضها بعض .
كما دعا د صائب عريقات الاتحاد الأوروبي بوقف التعامل التام مع المنتجات الإسرائيلية كافة في كل المجالات الثقافية والاقتصادية والزراعية والتجارية وليس فقط وسم منتجات المستوطنات باعتبار ان الاتحاد هو أكبر شريك تجاري لإسرائيل.
وحذر أمين سر تنفيذية منظمة التحرير د صائب عريقات من خطورة الأوضاع في المنطقة وإمكانية دخولها في حالة من العنف والفوضى اثر تقاعص المجتمع الدولي عن مسائلة إسرائيل ومحاسبتها وفقا للقانون الدولي .
وطالب عريقات في حديث لإذاعتنا مجلس حقوق الإنسان بنشر قاعدة البيانات الخاصة بالشركات التي تتعامل مع المستوطنات وقيام المجلس القضائي للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق قضائي في الإحالة التي قدمتها فلسطين وعلى رأسها ملف الاستيطان.

– في إطار الهجمة الاستيطانية الرسة للاستيلاء على أراضي المواطنين في الاغوار الشمالية جرف مستوطنون بحماية من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أراضي المواطنين في واد الفارعة في الأغوار الشمالية صباح اليوم بهدف السيطرة على 2500 دونم .
وكانت مجموعات من المستوطنين استولت على أراضي المواطنين في الأغوار وأراض رعوية لتوسيع البؤرة الاستيطانية المقامة في منطقة عين الحلوة الليلة الماضية .
وكشف مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات عن سن محكمة الاحتلال العليا لقانون يتم بموجبه تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية تمهيدا للسيطرة عليها ومصادرتها ، معتبرا ذلك أمرا في غاية الخطورة .
وحذر ،سؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات من خطورة هذه المخططات الهادفة إلى السيطرة على محيط الأرضي التي يتم مصادرتها عبر إغلاق المنطقة بشكل كامل أمام المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم ،بهدف تسمين المستوطنات والبؤر الاستيطانية التي أقيمت مؤخرا في الأغوار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.