نظام المقايسة لن يؤدي إلى أي تغيير في سعر مادة البوطان

العرب الإقتصادية
17 سبتمبر 201386 مشاهدة
نظام المقايسة لن يؤدي إلى أي تغيير في سعر مادة البوطان

الرباط : العرب الاقتصادية –  

أكد مدير المحروقات والوقود بوزارة الطاقة والمعادن محمد حجرون أن نظام المقايسة الجزئية لأسعار بعض المحروقات السائلة الذي دخل حيز التنفيذ أمس الإثنين لن يؤدي إلى أي تغيير في سعر مادة البوطان.
و حسب وكالة الأنباء المغربية فقدأوضح محمد حجرون، أن الدولة حافظت على دعمها الكامل لهذه المادة، مشيرا إلى أن المصالح الجهوية للوزارة، بتنسيق مع كافة المصالح الجهوية للقطاعات الأخرى، تباشر عملية مراقبة الأسعار للتأكد من مدى احترام الوزن القانوني
لقنينة الغاز بمختلف فئاتها.
وأضاف أن هذه المصالح حريصة على هذه المراقبة بشكل دوري كل شهر وليس فقط بمناسبة تطبيق نظام المقايسة للتأكد من احترام وزن قنينة الغاز، سواء من فئة 12 كلغ أو3 كلغ، مبرزا أنه يتم أحيانا تنظيم عمليات فجائية للوقوف
على بعض الاختلالات في الوزن أو الأسعار.
 ودخل نظام المقايسة الجزئية لأسعار بعض المحروقات السائلة حيز التنفيذ الفعلي ابتداء من منتصف ليلة اليوم ، ويهم ثلاث مواد بترولية سائلة فقط وهي الوقود الممتاز والغازوال والفيول وال رقم 2، فيما لن تعرف المواد المدعمة الأخرى (غاز البوطان، والفيول الموجه لإنتاج الكهرباء والدقيق والسكر) أي تغيير.
 وتحددت أسعار المواد النفطية المذكورة بالتالي في 12,77 درهم للتر للوقود الممتاز (بزيادة 0,69 درهما)، و8,84 درهم للتر للغازوال (بزيادة 0,69 درهما)، و5328,92 درهم للطن بالنسبة للفيول وال رقم 2 (بزيادة 622,88 درهما).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.