نورالدين العراقي : المغرب يشرع في تفعيل برنامج النموذج التنموي الجديد

9 أكتوبر 2021113 مشاهدة
نورالدين العراقي : المغرب يشرع في تفعيل برنامج النموذج التنموي الجديد
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
 قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TVخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالأمس خلال افتتاحه للبرلمان ، له أكثر من دلالات ومعنى و جاء بما حققه المغرب من حصيلة اقتصادية جيدة إدا لم نقل استثنائية، خاصة في الظرفية العالمية الحالية بعد سنتين من تفشي جائحة كورونا.
فكل المؤشرات الاقتصادية والمالية تبشر خيرا وتزكي الاختيارات و الإستراتيجية التي ينهجها المغرب كنموذج لتطوير الاقتصاد وبالتالي المستوى المعيشي للمغاربة.
وسيشرع الآن المغرب في تفعيل برنامج النموذج التنموي الجديد الدي اشتغلت عليه لجنة خاصة بتعيين من الملك منذ نونبر 2019. حيث رسمت ملامح نموذج تنموي متجدد وفق مقاربة تشاركية وشاملة، بناء على تشخيص دقيق لوضعية بلادنا، بكل صراحة وجرأة وموضوعية، ورصدت الاختلالات التي يجب تصحيحها، كما حددت معالم القوة من اجل تعزيز المكتسبات. هذا البرنامج هو عبارة عن مقترحات واقعية قابلة للتنفيذ.
وأكد صاحب الجلالة على ضرورة التسريع بتفعيل هدا البرنامج التنموي والدي سيكون كخارطة طريق لعمل كل الوزراء.
فنجاح أي برنامج طموح وشامل كهدا يتطلب التغلب و القضاء أولا في نظري على ظاهرة الرشوة التي هي السبب الرئيسي في الفساد الإداري الدي يعرفه بلدنا والدي يعيق النمو الاقتصادي و تكافء الفرص.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.