نيچيرڤان بارزاني: أدعو مواطني كوردستان إلى نجدة ومساعدة أهالي الموصل

المغرب
10 يونيو 2014wait... مشاهدة
نيچيرڤان بارزاني: أدعو مواطني كوردستان إلى نجدة ومساعدة أهالي الموصل
رابط مختصر

أربيل – اقليم كوردستان – العرب الاقتصادية –

 اصدر رئيس حكومة كوردستان نيجرفان بارزاني بيانا  الى الشعب في كوردستان والموصل وفي ما يلي  ننشر نص البيان .

للأسف وبسبب فشل الجيش والقوات الأمنية العراقية في حماية أهالي مدينة الموصل، سيطرت مجموعات ما تسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) على مدينة الموصل، مما تسبب في خطر كبير، ودفع اهالي الموصل إلى ترك المدينة لحماية أرواحهم من القصف وإنعدام الخدمات والمواد الغذائية.
نحن وعلى مدى اليومين المنصرمين بذلنا محاولات كثيرة للتنسيق من أجل حماية مدينة الموصل، ولكن للأسف فان موقف بغداد لم يكن بالشكل الذي يمكننا من بناء هذا التنسيق.
ومن أجل نجدة ومساعدة النازحين من مدينة الموصل بجميع قومياتهم من الكورد والعرب والتركمان والكلدان والآشوريين، أدعو مواطني إقليم كوردستان بتقديم كل ما يمكنهم من عون في إطار الاجراءات القانونية والامنية، وأن يساعدوا النازحين من أهالي الموصل. كما أدعو المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR إلى نجدة النازحين من الموصل.
وفي الوقت نفسه نطمئن أهالي المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان؛ بأن القوات الامنية والبيشمركة في حالة تأهب تام لحماية مناطقهم كما كانت تحمونها دوماً
ومن جانب آخر سيطرت قوات الپیشمرگه‌ المتواجدة في منطقة في زمار على ناحیه‌ ربیعة بعد هروب وتخلی قوات المالكي عنها، وذكرت مصادر خاصة ان قوات البيشمرگه‌ استعادت السیطرة على ناحية ربيعة بعد سيطرة أرهابیی داعش عليها وهروب جیش المالكی.
وصرح قائممقام قضاء سنجار ان قوات اضافية للپیشمرگه‌ في طريقها الى القضاء من اقليم كوردستان لحماية حدودها والسيطرة علی تلك الحدود. واضاف ان شنگال واهلها ليس كبقية المناطق وجميعهم متعاونون للحفاظ عليها. وتابع ان جميع القوات الموجودة في شنگال من پیشمرگه‌ واسايش والشرطة الاتحادية متعاونة فيما بينها.

عذراً التعليقات مغلقة