هيئة تركية توزع مساعدات بمليون دولار على متضرري غزة

عربي و دولي
11 يوليو 2014wait... مشاهدة
هيئة تركية توزع مساعدات بمليون دولار على متضرري غزة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية  –

وزّعت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، مساعدات بقيمة مليون دولار، في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات من الجيش الإسرائيلي منذ أربعة أيام.
وقال ممثل (تيكا) في غزة “محمد مرتجى”، قمنا بناءً على تعليمات من رئيس الوزراء، “رجب طيب أردوغان”، بتوزيع مساعدات عاجلة، بقيمة مليون دولار، على العائلات المتضررة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، منها مواد غذائية، بقيمة نصف مليون دولار، وأدوية بنصف مليون دولار أخرى.
وأضاف “مرتجى”، أنه يجري الحديث عن تقديم الحكومة مساعدات من الوقود إلى بلديات غزة، مؤكداً أنه سيتم إرسال المزيد من المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.
وكان رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”، أصدر تعليماته أمس، بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة، تشمل مواد غذائية، ومستلزمات طبية إلى الأسر المتضررة، جراء الهجمات الإسرائيلية.
يذكر أن إسرائيل تشن منذ الأحد الماضي، عملية عسكرية، واسعة، ضد قطاعغزة، أطلقت عليها اسم “الجرف الصامد”، وذلك عقب تصاعد الأحداث، والاحتجاجات، في الضفة الغربية، وقطاع غزة، نتيجة قيام المستوطنين اليهود بخطف الفتى الفلسطيني “محمد بو خضير”، وقتله حرقاً.
وأسفرت عمليات القصف الجوي، والبحري، التي تنفذها إسرائيل ضد سكان قطاعغزة، منذ بدءها، وحتى اللحظة عن سقوط (100) شهيد، و(670) جريحا.

عذراً التعليقات مغلقة