واشنطن : استقرارالذهب مع تركز الأنظار على قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

28 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
واشنطن : استقرارالذهب مع تركز الأنظار على قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – استقر الذهب دون تغيير يذكر تقريبا اليوم الاثنين، بعد أن سجل قفزة بنحو واحد بالمائة في الجلسة السابقة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة، المقرر صدوره في وقت لاحق من الأسبوع، بينما يكبح إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الإقبال على أصول الملاذ الآمن.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1504.42 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0,1 بالمائة إلى 1506.70 دولار للأوقية.
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 29 و30 أكتوبر، مع توقع متعاملين لاحتمال نسبته 90,4 بالمائة بأن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفقا لأداة “فيدواتش” التابعة لمجموعة سي.إم.إي. وخفض المركزي الأمريكي بالفعل أسعار الفائدة مرتين هذا العام. وتأثرت أسعار الذهب أيضا سلبا جراء قوة الدولار، مما يرفع تكلفة المعدن للمشترين من حائزي العملات الأخرى. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0,2 بالمائة إلى 18.05 دولار للأوقية. واستقر البلاتين عند 925.92 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0,8 بالمائة إلى 1777.65 دولار للأوقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.