والي بنك المغرب : المغرب استطاع بفضل اختياراته تعزيز صورته كبلد مستقر ينهج سياسات اقتصادية ومالية ملائمة

العرب الإقتصادية
22 أكتوبر 201389 مشاهدة
والي بنك المغرب :  المغرب استطاع بفضل اختياراته تعزيز صورته كبلد مستقر ينهج سياسات اقتصادية ومالية ملائمة

الرباط – العرب الاقتصادية –  

قال والي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، يوم الاثنين 21 أكتوبر  2013  بلشبونة، إن المغرب استطاع، بفضل اختياراته، تعزيز صورته كبلد مستقر ينهج سياسات اقتصادية ومالية ملائمة.
وأضاف السيد الجواهري، الذي كان ينشط مؤتمرا نظمه البنك المركزي البرتغالي حول موضوع ”المغرب أمام محك التغيرات الاقتصادية والاجتماعية”، شارك فيه على الخصوص مدير هذه المؤسسة، كارلوس كوستا، وسفيرة المملكة بالبرتغال كريمة بنيعيش، أن المغرب يحظى اليوم بالثقة، المتجددة دائما، من قبل شركائه الأجانب والأسواق الدولية.
وقال إنه بفعل الأزمة الاقتصادية شهدت سنتي 2010 و2011، في كافة أنحاء العالم، حركات احتجاجية
بل ثورات، لاسيما في البلدان العربية.
وأضاف والي بنك المغرب، الذي كان يتحدث أمام حشد من المسؤولين وممثلين عن البنوك ورجال أعمال برتغاليين، أن الانتقال السياسي بالمغرب تم بشكل سلس وهادئ وهو ما شكل خصوصية المملكة، مستعرضا، في هذا الصدد، الإصلاحات السياسية بالمملكة والمستجدات التي تضمنها الدستور الجديد.
وبخصوص الانتقال الاقتصادي والمالي، أشار السيد الجواهري إلى أن معدل النمو عرف خلال العشر سنوات الأخيرة تغيرا كبيرا، مبرزا أنه أصبح أقل اعتمادا على القطاع الفلاحي وبالتالي أقل تقلبا، مؤكدا، في هذا السياق، على أهمية الطلب المحلي، والذي ساهم إلى حد كبير في هذا التغير، وكذا مواصلة تنويع القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.