وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ خطة أمنية لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية

غير مصنف
10 سبتمبر 2013120 مشاهدة
وزارة الداخلية تبدأ في تنفيذ خطة أمنية لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية – خالد زين الدين  –  

قال اللواء منير السيد، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية جديدة وبدأت في تنفيذها لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية والتخريبية.
وأضاف السيد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الخطة تتضمن تزويد شرطة المترو بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، وتكثيف التواجد الأمنى فى كافة المحطات وداخل عربات المترو.
وتابع أن الخطة تتضمن أيضا الانتشار المكثف للشرطة النسائية في العربات المخصصة للنساء
لرصد كل المخالفات بها.
وصرح السيد أنه تم بالفعل نشر الكلاب البوليسية المدربة على البحث عن المفرقعات بالمحطات المختلفة بصفة دائمة للكشف عن أي أجسام غريبة أو مواد متفجرة كإجراء وقائي، كما تم نشر خبراء المفرقعات بعدة محطات ومرورهم بصفة دورية على المحطات الأخرى للبحث عن أي أجسام غريبة بداخلها أو داخل عربات المترو.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للنقل والمواصلات بدأت صباح اليوم فى شن حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون وتأمين محطة مترو الشهداء برمسيس، وتفتيش المارة المشتبه بهم.
وقال إن الحملة أسفرت عن ضبط بعض المتهمين بالتحرش، وحيازة المواد المخدرة، وحيازة الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى ضبط عدد من الفتيات أثناء قيامهن بنشل السيدات بالعربات الخاصة بهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.