وزارة الدفاع الجزائرية : مصرع ثلاثة ضباط بالبحرية الجزائرية في تحطم مروحية عسكرية

24 ساعةحوادث
16 ديسمبر 2020252 مشاهدة
وزارة الدفاع الجزائرية : مصرع ثلاثة ضباط بالبحرية الجزائرية في تحطم مروحية عسكرية
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الجزائر : قتل ثلاثة ضباط في البحرية الجزائرية في حادث تحطم مروحية قبالة تيبازة قرب الجزائر العاصمة صباح اليوم الأربعاء. وعلى إثر ذلك أعلنت وزارة الدفاع فتح تحقيق في الحادث.
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل ثلاثة ضباط في البحرية الجزائرية في حادث تحطم مروحية قبالة تيبازة قرب الجزائر العاصمة صباح اليوم الأربعاء.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها إن مروحية “ميرلان” العسكرية للبحث والإنقاذ من طراز إمإس-25 تحطمت في البحر أثناء طلعة تدريب وفيها طاقم من ثلاثة طيارين.
ويظهر مقطع فيديو التقطه صياد هاو مدته بضع ثوان تفكك المروحية قبل سقوطها في البحر.
وأعلنت الوزارة فتح تحقيق في الحادث.
وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن الحادث “أسفر عن استشهاد كل من المقدم خروسة نور الدين والمقدم الوافي محمد الأمين والملازم الأول بوزايدة نورالدين”.
وقد وقعت حوادث جوية عدة لمروحيات وطائرات مدنية وعسكرية في السنوات الأخيرة في الجزائر.
في كانون الثاني/يناير الماضي تحطمت طائرة عسكرية مقاتلة خلال طلعة تدريبية ليلية في شرق البلاد ما أدى إلى مقتل طيارين اثنين كانوا على متنها.
وأسفر حادثا مروحيتين عسكريتين في أيار/مايو وحزيران/يونيو 2017 عن مقتل خمسة أشخاص.
وتعود أسوأ كارثة جوية حديثة إلى نيسان/أبريل 2018 عندما تحطمت طائرة نقل عسكرية روسية من طراز إليوشن-76 بعيد إقلاعها من قاعدة بوفاريك في جنوب الجزائر العاصمة، ما أسفر عن مقتل 257 شخصا معظمهم من الجنود وأفراد عائلاتهم.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.