وزارة الصحة الإسبانية : حقن مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19

22 يناير 202189 مشاهدة
وزارة الصحة الإسبانية  : حقن مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب المغربية – الرباط : أكدت وزارة الصحة الإسبانية أنه تم حتى الآن حقن ما يزيد عن مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) في إسبانيا منذ بدء عملية التطعيم الشاملة التي انطلقت يوم 27 دجنبر الماضي.
وأكدت وزارة الصحة في تقريرها الدوري حول سير وتقدم عملية التلقيح الوطنية أنه تم في المجموع حقن مليون و 103 ألف و 301 جرعة من لقاحات ( فايزر ) و ( موديرنا ) إلى حدود أمس الخميس أي ما يمثل نسبة 82 في المائة من الجرعات التي تم توزيعها على مختلف الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي .
وأوضح نفس المصدر أن نسبة 3 ر 2 في المائة من السكان قد تلقوا بالفعل الجرعة الأولى بينما تلقى 49 ألف و 56 شخصا الجرعة الثانية من لقاح ( فايزر ) أي بزيادة تقدر ب 30 ألف عن أول أمس الأربعاء .
و قالت  وكالة الأنباء المغربية، أن إسبانيا تلقت ما مجموعه مليون و 310 ألف و 400 جرعة من لقاح ( فايزر ) تم تلقيح مليون و 87 ألف و 145 جرعة منها بينما تلقت 35 ألف و 700 جرعة من لقاح ( موديرنا ) لقح منها 16 ألف و 156 جرعة .
وقال بيدرو سانشيز رئيسة الحكومة إن إسبانيا ستفي بأهداف حملة التطعيم ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) التي حددها الاتحاد الأوروبي إذا ما تم تسريع إنتاج اللقاحات وتوزيعها حتى تتلقى إسبانيا الجرعات الكافية .
وأكد بيدرو سانشيز خلال مشاركته في أشغال المجلس الأوروبي حول جائحة فيروس كورونا المستجد أن إسبانيا ستحقق أهداف التطعيم التي حددها الاتحاد الأوروبي والتي تنص على تطعيم ما لا يقل عن 80 في المائة من المهنيين في القطاع الصحي والخدمات الاجتماعية والسكان الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما بحلول شهر مارس وبحلول فصل الصيف سيكون قد تم تلقيح ما لا يقل عن 70 في المائة من السكان البالغين .
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.