وزارة الصحة المصرية : آلاف المصريين يحتشدون لإجراء اختبار فيروس كورونا

2020-03-08T19:52:41+01:00
2020-03-08T19:53:12+01:00
24 ساعةطب وتغذية
العرب تيفي8 مارس 2020wait... مشاهدة
وزارة الصحة المصرية : آلاف المصريين يحتشدون لإجراء اختبار فيروس كورونا
رابط مختصر

العرب المغربية
ذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن مقرات معامل وزارة الصحة المصرية شهدت زحاما شديدا، بعد احتشاد الآلاف من المواطنين أمامها، لإجراء اختبار يثبت خلوهم من حمل فيروس كورونا الجديد.
وكانت السعودية أصدرت قرارا بمنع استقبال أي مصري من دخول أراضيها إلا في حالة توفر هذا التحليل قبل السفر إليها بـ24 ساعة.
كما أعلنت الكويت عن إجراء مماثل، قبل أن تقرر إلغاؤه وتوقف الرحلات الجوية من وإلى مصر ولبنان وسوريا وبنغلاديش والفلبين والهند وسريلانكا، وتمنع دخول الأجانب الذين كانوا في هذه البلدان قبل أسبوعين من وصولهم. وأعلنت شركة مصر للطيران أنها قررت إلغاء رحلاتها اليومية إلى الكويت اعتبارا من أمس السبت وحتى إشعار آخر.
وكانت وزارة الصحة أعلنت بدء استخراج شهادات تحاليل PCR لفيروس كورونا، من مقر الإدارة المركزية للمعامل بالوزارة، للمسافرين للسعودية. وحددت الوزارة تكلفة التحليل بألف جنيه مصري للمصريين، و70 دولارا لغير المصريين.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد على متن الباخرة النيلية في الأقصر إلى 45 حالة.
وقالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، في مؤتمر صحفي إن هناك 33 حالة جديدة ثبتت إيحابية تحليلاتهم، بينهم 19 أجنبيا و14 مصريا، بالإضافة إلى 11 حالة سلبية، وكانوا جميعا على متن الباخرة النيلية.
وأول أمس قالت بيان للوزارة إنهم اكتشفوا 12 حالة إصابة بعد أن تأكدت إصابة أمريكية من أصل تايواني، كانت على متن الباخرة، بالفيروس بعد عودتها لبلدها.
المصدرالعرب المغربية - الاهرام
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.