وزارة الصحة المصرية : لدينا مخزون إستراتيجي من وسائل تنظيم الأسرة يكفي عامً

21 ديسمبر 202173 مشاهدة
وزارة الصحة المصرية : لدينا مخزون إستراتيجي من وسائل تنظيم الأسرة يكفي عامً
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – القاهرة : قال الدكتور حسام الدين عباس عبد العظيم، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة إن وزارة الصحة تقوم بالمهام المنوطة بها ولديها مخزون إستراتيجي من وسائل تنظيم الأسرة يكفى لحوالي عام ومتوافرة في كل المنافذ الصحية الحكومية بالمجان وأنه تم إضافة 5 وسائل عالمية حديثة الاستخدام على الرغم من ارتفاع سعرها إلا أنها أكثر أماناً بأقل أثار جانبية، وهناك عمل نظام رقمى يسجل عليه متابعة السيدات لضمان استمرارية استخدامها للوسيلة.
وفي السياق ذاته، أكد الدكتور طارق توفيق ، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان أن هناك عدة مشاكل تواجه المجلس القومى للسكان وهى (التفتيت– الحوكمة والتضارب بين الجهات التنفيذية – ضعف دور الإعلام في مواجهة المشكلة السكانية – عدم ملائمة مخرجات التعليم الفني لسوق العمل واحتياجاته – نقص المخصصات المالية).
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان، ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، اجتماعاً برئاسة النائب الدكتور محمد جـــزر رئيس اللجنة المشتركة لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.