وزيرالإعلام السوداني يبحث مع الصحفي مكرم محمد أحمد تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين السودان ومصر

2018-12-02T16:34:36+01:00
2018-12-02T16:35:22+01:00
24 ساعةإعلامسلايدر 1
2 ديسمبر 2018wait... مشاهدة
وزيرالإعلام السوداني يبحث مع الصحفي مكرم محمد أحمد تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين السودان ومصر
رابط مختصر

القاهرة  – العرب تيفي  –

بحث الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس السبت مع بشارة جمعة وزير الإعلام السوداني بمقر المجلس سبل التعاون وتفعيل البروتوكولات الموقعة بين الطرفين.
شهد اللقاء اتفاق الطرفين على 4 بنود هي: وضع خطة عمل مشتركة لتدريب السودانيين في المعهد الأفريقي أو في التخصصات الإعلامية المختلفة أو الدورات الإذاعية، والترتيب لعقد مؤتمر لمثقفي البلدين تحت شعار “وحدة وادي النيل” وتشكيل لجنة مشتركة لهذا المؤتمر المقرر عقده في يناير القادم، وتسهيل مهام الصحفيين في البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة للنظر في وضع برنامج عملي وخطة متكاملة للتعاون والتنسيق الإعلامي بين مصر والسودان.
وناقش الطرفان أيضا وضع قانون لعقوبات الجرائم الإلكترونية، كما بحثا تجارب التعامل مع جرائم السوشيال ميديا حيث أكدا أن أغلب المشاكل تحدث عن طريق الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.
كما ناقش اللقاء سبل اتخاذ مواقف موحدة من القضايا المصرية السودانية وتكوين جبهة واحدة، واتفقا على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين في السودان وتبادل الخبرات وتدريب الإعلاميين السودانيين ضمن برامج التدريب المخصصة بمعهد الإعلاميين الأفارقة.
وكان مكرم محمد أحمد قد وقع من قبل اتفاقية تعاون مع وزير الإعلام السوداني، كما وقع ميثاق شرف إعلامي بين البلدين أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة للسودان.
حضر لقاء اليوم أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وراشد عبد الله المستشار الإعلامي لوزير الإعلام السوداني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.