وزيرالاتصال المغربي محمد الأعرج : انتقال دول القارة الإفريقية إلى التلفزيون الرقمي يعد فرصة كبيرة لتسريع التنمية الاقتصادية

27 مارس 2019wait... مشاهدة
وزيرالاتصال المغربي محمد الأعرج  : انتقال دول القارة الإفريقية إلى التلفزيون الرقمي يعد فرصة كبيرة لتسريع التنمية الاقتصادية
رابط مختصر

الرباط  –  العرب TV –  محمد بلغريب  – أشاد وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الأعرج،  بالأهمية والدلالة التي تكتسيها الدورة 12 للجمعية العامة لإتحاد الإذاعات الإفريقية ، لاسيما بعد انضمام المغرب لاتحاد الإذاعات الإفريقية، وأضاف السيد الوزير، اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 بمراكش خلال انعقاد فعاليات الدورة 12 للجمعية العامة لإتحاد الإذاعات الإفريقية، تحت شعار ”وسائل الإعلام الجديد وتأثيرها على الصناعة السمعية البصرية الإفريقية “. أن هذه الخطوة تندرج في إطار إرساء دعائم علاقات إستراتيجية قوية ودائمة مع جميع دول القارة الإفريقية في كافة المجالات، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وأوضح السيد الوزير، أن الاقتصاد الرقمي مكن جميع المتدخلين في سلسلة القيمة للصناعة السمعية البصرية من تبوأ أدوار جديدة وفاعلة، وأن ذلك راجع بالأساس إلى تطور أنماط استهلاك المحتويات السمعية البصرية من طرف المتلقين.
وفي السياق ذاته، أبرز السيد الوزير أن انتقال دول القارة الإفريقية إلى التلفزيون الرقمي يعد فرصة كبيرة لتسريع عملية التنمية الاقتصادية، وكذا خلق صناعة سمعية بصرية حقيقية، من شأنها تمكين وسائل الاعلام الإفريقية من انتاج محتوى رقمي خاص بها وتطويره كما وكيفا.
وختاما، عرج السيد الوزير على أهمية وضرورة تنظيم القطاع وتعزيز الترسانة القانونية المرتبطة به، خصوصا فيما يتعلق بتنظيم المحتوى السمعي البصري وضبطه وتقنينه على شبكة الانترنيت، فضلا عن حماية القاصرين والجمهور الناشئ، في إطار الاحترام التام للمبادئ الأساسية للتعددية وحرية التعبير، وكذا التنوع الثقافي واللغوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.