وزيرالثقافة و الاتصال المغربي : الوزارة تشتغل بتنسيق مع المركز السينمائي المغربي لتوسيع شبكة القاعات السينمائية بالمغرب

24 ساعةالمغربسلايدر 1مشاهير
3 مارس 2019wait... مشاهدة
وزيرالثقافة و الاتصال المغربي  : الوزارة تشتغل بتنسيق مع المركز السينمائي المغربي لتوسيع شبكة القاعات السينمائية بالمغرب
رابط مختصر

طنجة – شمال المغرب – العرب TV  – 

تم أخيرا بمدينة طنجة، الافتتاح الرسمي للقاعة السينمائية “ميغاراما غويا”، وذلك على هامش المهرجان الوطني للفيلم بطنجة. وتميز افتتاح هذا المركب السينمائي، بحضور وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة السيد محمد مهيدية ومدير المركز السينمائي المغربي السيد صارم الفاسي الفهري والمدير التنفيذي لمجموعة ميغاراما السيد يوسف بن واكريم وثلة من الفنانين وشخصيات من عوالم الفن والثقافة والإعلام.
وأوضح وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ، بأن الوزارة تشتغل بتنسيق مع المركز السينمائي المغربي على مخطط عملي لتوسيع شبكة القاعات السينمائية في المغرب .وأشار الوزير إلى أن الفضاءات السينمائية تسهم بشكل كبير في تعزيز الثقافة السينمائية وتطوير التعليم الفني بين المواطنين، مبرزا أن هذا المخطط الجديد يأتي لإعطاء دفعة نوعية جديدة في ما يتعلق بالقاعات السينمائية.
من جهته أعرب المدير التنفيذي لمجموعة ميغاراما السيد يوسف بن واكريم، في تصريح مماثل، عن سروره لفتح هذا الفضاء السينمائي الذي كان مغلقا منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى عرض الأفلام الوطنية والدولية، سيستضيف هذا المركب العديد من الفعاليات الثقافية وسيرافق المهرجانات، بما في ذلك المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.