وزيرالخارجية الأميركي : حزب الله منظمة إرهابية ولا فرق بين جناحيه السياسي والعسكري

2018-02-15T13:35:42+01:00
2018-02-15T13:37:21+01:00
24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
15 فبراير 2018wait... مشاهدة
وزيرالخارجية الأميركي : حزب الله منظمة إرهابية ولا فرق بين جناحيه السياسي والعسكري
رابط مختصر

العرب تيفي – بيروت –

أكد وزيرالخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم الخميس، من بيروت أن “حزب الله منظمة إرهابية ولا فرق بين جناحيه السياسي والعسكري”، وأكد أن “حزب الله زاد من النزاع في سوريا والمنطقة”، مشدداً على ضرورة أن يوقف حزب الله نشاطاته في الخارج.
واعتبر تيلرسون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن “تنامي ترسانة حزب الله وتورطه في الصراعات الإقليمية يهدد أمن لبنان”، معتبراً أنه يتوجب على “مسؤولي لبنان الابتعاد عن صراعات المنطقة.. والتمسك بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية”.
في سياق آخر، أعرب تيلرسون عن دعم واشنطن للقوات الدولية العاملة في لبنان، كما أكد عمل بلاده مع الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في مواجهة داعش والقاعدة.
وتابع: “نحاول التوسط بين لبنان وإسرائيل لضمان الهدوء في منطقة الحدود”. وأوضح تيلرسون أن هناك مناقشات بناءة تجري حاليا، وحث إسرائيل على أن تكون بناءة أيضا.
وكان تيلرسون قد وصل اليوم الخميس إلى لبنان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في زيارة قصيرة، من المتوقع أن يعلن خلالها موقفاً حازماً من ميليشيا حزب الله.
وتعد زيارة تيلرسون، التي تستمر نحو ست ساعات وسط إجراءات أمنية مشددة، الأولى لمسؤول أميركي في هذا المنصب منذ أربعة أعوام.
والتقى تيلرسون الرئيس اللبناني ميشال عون، كما اجتمع برئيس البرلمان نبيه بري، وبرئيس الحكومة سعد الحريري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.