وزيرالدفاع الأمريكي يوافق على نشر قوات أمريكية إضافية في السعودية على خلفية التوتر في الخليج

12 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
وزيرالدفاع الأمريكي يوافق على نشر قوات أمريكية إضافية  في السعودية على خلفية التوتر في الخليج
رابط مختصر

واشنطن – العرب تيفي – وافقت الولايات المتحدة الجمعة على إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى السعودية لحماية حليفها الخليجي مما تقوم به إيران من “زعزعة للاستقرار”، كما أفاد البنتاغون في بيانه .
و بحسب وكالة الأنباء الفرنسية ، فقد أكد البنتاغون إن وزير الدفاع مارك إسبر “وافق على نشر قوات أمريكية إضافية” في السعودية، موضحا أن “هذا يمثل ثلاثة آلاف جندي تم التمديد لهم أو السماح لهم (بالانتشار) في الشهر الماضي”. وكانت واشنطن قد أعلنت نهاية سبتمبر/أيلول إرسال مئتي جندي إلى السعودية في أول انتشار مماثل منذ انسحاب القوات الأمريكية في 2003.
وأضاف البيان أن إسبر “أبلغ ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان هذا الصباح بنشر القوات الإضافية لضمان وتعزيز الدفاع عن السعودية”، مشيرا إلى أن التعزيزات تضم خصوصا صواريخ باتريوت ومنظومة “ثاد” المضادة للصواريخ.
وندد وزير الدفاع الأمريكي بموقف إيران و”حملتها لزعزعة استقرار الشرق الأوسط والتسبب باضطراب الاقتصاد العالمي”، لكن طهران تنفي ذلك معتبرة أنها تريد فقط ضمان أمنها في مواجهة خصومها الخليجيين.
كما أن طهران تهدد بإغلاق مضيق هرمز، المعبر الإستراتيجي لتجارة النفط العالمية، في حال نفذت واشنطن عملا عسكريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.