وزيرالطيران الهندي : التعاون مع المغرب سيشجع السياح الهنديين على السفر إلى المغرب واكتشاف مؤهلاته

24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
20 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
وزيرالطيران الهندي : التعاون مع المغرب سيشجع السياح الهنديين على السفر إلى المغرب واكتشاف مؤهلاته
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – 

وقّع كل من المغرب والهند، يوم الأربعاء بالعاصمة الهندية نيودلهي، اتفاقية تتعلق بالخدمات الجوية تروم تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني.
وتتوخى هذه الاتفاقية، التي وقعها محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وسوريش برابهو، وزير التجارة والصناعة والطيران المدني الهندي، منح مقاولات النقل الجوي المعينة من قبل البلدين حقوق الحركة على أساس الحرية الثالثة والرابعة للأجواء، وضمان تحديد واستغلال الخدمات الجوية، وتحرير تعريفات خدمات النقل الجوي، وتعزيز التعاون التجاري بين الناقلين الجويين بكلا البلدين.
الاتفاق الجديد بين الرباط ونيودلهي من شأنه أن يسهم أيضاً في تعزيز نقل دولي بين البلدين مبني على المنافسة بين مؤسسات النقل الجوي بهما، بالإضافة إلى تيسير تطور الخدمات الجوية بين المملكة المغربية والجمهورية الهندية من أجل تلبية احتياجات المسافرين والشاحنين، وضمان أعلى درجة من السلامة والأمن في النقل الجوي.
وقال المسؤول الحكومي المغربي، أن الاتفاقية الجديدة مع الجمهورية الهندية في مجال الطيران المدني ستفتح آفاق تعاون واعدة بين المغرب والهند في مجال الطيران، مضيفا أن هذا التعاون الثنائي سيساعد على ربط علاقات تجارية بين الخطوط الملكية الجوية ونظيرتها الهندية.
واعتبر الوزير ساجد، أن هذا الإجراء سيعود إيجاباً على تنمية التعاون السياحي بين البلدين، وسيفتح فرصا كبرى لتبادل الخبرات وتعميق التعاون بينهما في اتجاه افتتاح خط جوي مباشر لنقل المسافرين والبضائع.
من جهته، أعرب سوريش برابهو، وزير التجارة والصناعة والطيران المدني الهندي، خلال حفل التوقيع على الاتفاقية مع الجانب المغربي، عن سعادته بالتعاون مع وزارة السياحة المغربية والنقل الجوي في مجال الطيران المدني.
وقال المسؤول الحكومي الهندي، إن “اتفاق الطيران المدني الموقع اليوم مع المغرب سيمكن شركة الطيران الهندية من الدخول في شراكات قوية مع نظيرتها المغربية، فضلا عن توفير عروض متنوعة في رحلات الطيران بين البلدين”.
وأضاف الوزير سوريش برابهو أن “التعاون الجديد مع المغرب سيشجع أيضاً السياح الهنديين على السفر إلى المغرب واكتشاف مؤهلاته الجذابة؛ الأمر الذي سيزيد من تقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين”.
وأشاد الوزير الهندي بالإصلاحات التي يشهدها المغرب في جميع المجالات، وقال: “لقد زُرت المغرب في شهر شتنبر الماضي وأُعجبت كثيرا بالمبادرات والإصلاحات المتطورة التي يقوم بها هذا البلد تحت قيادة الملك محمد السادس”.
ويلتزم الطرفان، بموجب هذا الاتفاق، بتوفير مساعدة للسلطات الجوية الخاصة من خلال تبادل الخبرات وتقاسم المعلومات المرتبطة بحركة النقل المنجزة، تبعا للمصالح المعتمدة من طرف شركات النقل الجوي بالبلدين.
وتغطي هذه الاتفاقية، أيضا، كافة المجالات التقنية والتجارية، خاصة ما يرتبط بالمنافسة العادلة وتطبيق القوانين والأنظمة والعبور المباشر وإتاوات الاستعمال والاعتراف بالشواهد والرخص، وكذا السلامة الجوية وأمن الطيران والإعفاء من حقوق الجمارك والرسوم.
يشار إلى أن الوزير ساجد يقوم بزيارة عمل إلى جمهورية الهند من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري، يُرافقه فيها كل من رئيس ديوانه، ومدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومدير الشركة المغربية للهندسة السياحية، ومدير الطيران المدني، وممثلة عن الخطوط الملكية المغربية، ونائب سفير المملكة المغربية المعتمد لدى الجمهورية الهندية.

mohamed sajid inde1 371735631  - العرب تيفي Al Arabe TV

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.