وزيرالاتصال محمد الأعرج يدعو الى تنزيل اتفاقية التعاون بين المغرب وفلسطين لتطوير التعاون في ميادين الإعلام والاتصال

2019-06-12T11:48:50+01:00
2019-06-12T11:53:17+01:00
24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
12 يونيو 2019wait... مشاهدة
وزيرالاتصال محمد الأعرج  يدعو الى تنزيل اتفاقية التعاون بين المغرب وفلسطين لتطوير التعاون في ميادين الإعلام والاتصال
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط   

أجرى وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وكيل وزارة الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية السيد يوسف المحمود، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في المجال الإعلامي.
وقال السيد الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباحثات شكلت مناسبة لمناقشة الخطوط العريضة المتعلقة بتنزيل اتفاقية التعاون المبرمة بين حكومتي البلدين والرامية إلى تطوير التعاون في ميادين الإعلام والاتصال.
وأبرز أن تفعيل هذه الاتفاقية سيمكن البلدين من استشراف آفاق أوسع للتعاون، ومن الانخراط في دينامية التحولات الكبرى والمتسارعة التي يعرفها الحقل الإعلامي على الصعيد الدولي.
وأشار السيد الأعرج في هذا الصدد، إلى أنه اتفق مع الجانب الفلسطيني على تمتين التعاون بين المؤسسات الإعلامية في البلدين، ووضع آليات عملية للتنسيق من خلال تبادل الزيارات بين المسؤولين بالمؤسسات الإعلامية المغربية ونظرائهم في فلسطين، مسجلا أن هذا التعاون سيشمل أيضا مجال التكوين من خلال استقبال الطلبة الفلسطينيين لمتابعة دراساتهم العليا في كل من المعهد العالي للإعلام والاتصال والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما.
من جهته، أبرز السيد يوسف المحمود، أن زيارته للمغرب تتوخى بحث سبل تفعيل الاتفاقية الموقعة مع الحكومة المغربية والتي تهدف إلى إرساء تعاون متين في شتى المجالات المتعلقة بالإعلام والاتصال، ومن ضمنها التلفزيون والإذاعة وصحافة الوكالة والسينما. وأكد المسؤول الفلسطيني بالمناسبة، على عمق وقوة الروابط التاريخية التي تربط بين المملكة المغربية ودولة فلسطين، مشددا على أهمية الدور الحيوي للإعلام في تعزيز التقارب ومواكبة الزخم الذي تعرفه العلاقات بين البلدين.
واستحضر الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين بالرباط السيد جمال الشوبكي، العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية والدور الفاعل للجنة القدس في نصرة هذه القضية ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.