وزير الاستثمار المصري يستعرض آداء شركات التأمين المملوكة للدولة ويطالبها بتحفيز الاقتصاد الوطنى

غير مصنف
11 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
وزير الاستثمار المصري يستعرض آداء شركات التأمين المملوكة للدولة ويطالبها بتحفيز الاقتصاد الوطنى
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية –  

عقد أسامة صالح وزير الاستثمار اجتماعا مع قيادات الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة، تم خلاله متابعة أداء شركات التأمين المملوكة للدولة والتعرف على معدلات التطوير والأرباح التى تحققها هذه الشركات.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط  فقد أكد وزير الاستثمار – خلال الاجتماع – على أهمية متابعة عمليات تطوير قطاع التأمين والارتقاء بالخدمات التأمينية وتدعيم قدرة شركات التأمين المملوكة للدولة على المنافسة .. مشيرا إلى أهمية الوصول بالخدمات التأمينية لمختلف محافظات الجمهورية وقيام الشركات بكافة واجباتها التى تتعلق بالمسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.
حضر الاجتماع الدكتور محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين، وعادل منير نائب رئيس الشركة القابضة للتأمين، وباسل الحينى نائب رئيس الشركة القابضة للتأمين للشئون المالية والاستثمار، ومصطفى الحيوان رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.
وأشار صالح إلى سعى وزارة الاستثمار وعملها بشكل مكثف على تعظيم دور شركات قطاع الأعمال العام لصالح الوطن ولدعم الاقتصاد المصرى، خاصةً خلال هذه الفترة التاريخية الفارقة، بما يخدم مستهدفات الخطة الموضوعة لهذه الشركات من الإسهام إيجابيا فى تحفيز الاقتصاد المصرى وتحقيق العدالة الاجتماعية بين مختلف فئات وشرائح المجتمع.
كما أكد صالح على ضرورة إقامة مشروعات جديدة تتناسب مع مناخ التأمين حاليا لأنها تعد رسائل هامة المراد إعلانها ونشرها خلال هذه الفترة الدقيقة من عمر الاقتصاد المصرى ومن عمر الوطن.
ونوه بأن الوزارة تسعى إلى إقامة شراكات استراتيجية مثمرة تدعم الاقتصاد المصرى، مع بحث إمكانية الدخول مع الأشقاء العرب فى شراكات مثمرة بمجال التأمين، خاصةً وأن شركات التامين التابعة للدولة تملك كافة الإمكانيات والمقومات من المشروعات والأفكار والكفاءات البشرية التى تمكنها من ذلك ومن مضاعفة حجم نشاطها وأرباحها خلال المرحلة المقبلة.
وشدد صالح على ضرورة الاستمرار فى توسيع التواجد الإقليمى والدولى لشركات التأمين، ودعم المركز التنافسى للشركات، مع الاهتمام بالتأمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتأمين متناهى الصغر، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بالعنصر البشرى بكافة الشركات من خلال متابعة وتطوير برامج التدريب.
كما أكد وزير الاستثمار على ضرورة التوسع فى المنتجات التأمينية للشركات وتصميمها بما يناسب المتغيرات الحالية ويلبى احتياجات العملاء، وخاصةً المنتجات التى تدعم القطاعات الحيوية بالدولة مثل قطاعات السياحة والصحة والتأمينات الاجتماعية والمعاشات.
ونوه بضرورة قيام شركات التأمين بالتعاون والتنسيق مع باقى شركات قطاع الأعمال العام، بما يساعدها على تحقيق أهدافها ودعم نشاطها، وخاصةً فى المشروعات الإنتاجية والحيوية كثيفة العمالة، بهدف خلق فرص عمل كثيفة ومتنوعة، مؤكدا على أن دور شركات التأمين سيكون محوريا ومهما وداعما خلال المرحلة المقبلة فى كافة المجالات التنموية والصناعية والخدمية بالبلاد.
وقد قام الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتأمين وممثلو الشركات التابعة ، خلال اللقاء ، بعرض محفظة الاستثمارات الخاصة بالشركات، كما تم مناقشة معدلات أداء شركات تأمين قطاع الأعمال العام والتى أوضحت ظهور بعض مؤشرات النمو الإيجابى، حيث حققت شركة مصر للتأمين أرباحاً بلغت قيمتها 551 مليون جنيه هذا العام، مقابل 520 مليون جنيه فى العام الماضى، كما حققت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية أرباحاً تقدر بـ 84 مليون جنيه مقابل 66 مليون جنيه العام الماضى، بينما حققت شركة مصر لتأمينات الحياة أرباحاً 72 مليون جنيه، بالإضافة إلى نجاحها فى تغطية الاحتياطى الحسابى للشركة بالكامل والذى يتخطى الـ 14 مليار جنيه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.