وزير الاقتصاد والمالية المغربي يدعو الجماعات والمؤسسات العمومية لاحترام آجال أداء مستحقات المقاولات

24 ساعةاقتصادسلايدر 1
22 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
وزير الاقتصاد والمالية المغربي يدعو الجماعات والمؤسسات العمومية لاحترام آجال أداء مستحقات المقاولات
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – 

راسل محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، الإدارات والجماعات والمقاولات العمومية، يطلب منها احترام آجال أداء مستحقات المقاولات، وأداء ما بذمتها من مستحقات تجاهها.
وجاء في مراسلة بنشعبون أن التتبع الذي تقوم به مصالح وزارته، أبان عن عدم احترام بعض هذه المؤسسات والمقاولات العمومية لآجال الأداء، وذلك رغم توفرها في بعض الأحيان على الموارد المالية، كما دعت المراسلة المؤسسات والمقاولات العمومية إلى اتخاذ كافة التدابير الضرورية لأجل تقليص آجال الأداء بإصدار الأمر بدفع وأداء المستحقات المتعلقة بالطلبيات العمومية وعدم تجاوز الآجال المتعاقد بشأنها.
ودعا الوزير إلى العمل على إعادة النظر في المساطر المعتمدة بهذا الصدد من أجل تبسيطها وتحديد المسؤوليات، ووضع نظام معلوماتي وآليات مناسبة لتتبع وقياس التقدم المنجز في هذا المجال، وإصدار ونشر بيانات دورية تتعلق بتطور حجم مستحقات المقاولات وآجال أدائها والإجراءات التي تم أو من المزمع اتخاذها من أجل معالجة إشكالية تفاقم تلك المستحقات والآجال المتعلقة بأدائها.
وطالب بنشعبون من الجماعات والمؤسسات العمومية، التفاعل مع شكاوى الممونين بشأن مستحقاتهم، خاصة من خلال التفاعل الإيجابي مع البوابة الإلكترونية لمعالجة شكايات مموني المؤسسات والمقاولات العمومية التي سيتم الشروع في استعمالها ابتداء من شتنبر 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.