وزير التجارة والاستثمار السعودي يرعى منتدى الشركات العائلية بجدة 2017م ماي المقبل

المغربغير مصنف
20 مارس 2017wait... مشاهدة
وزير التجارة والاستثمار السعودي يرعى منتدى الشركات العائلية بجدة 2017م ماي المقبل
رابط مختصر

وزير التجارة والاستثمار السعودي يرعى منتدى الشركات العائلية بجدة 2017م ماي المقبل

جدة – السعودية  – العرب الاقتصادية  – أنور حكمي 

 يرعى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي منتدى الشركات العائلية 2017م والذي يقام تحت عنوان “لتحقيق الرؤية الوطنية 2030” والذي تنطلق فعاليات 3 ماي المقبل ولمدة يومين (7-8 شعبان 2017) بفندق هيلتون جدة. ويحظى المنتدى بحضور ومشاركة صانعي القرار في وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والجهات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب الشركات العائلية والمالية والمدراء التنفيذيين والمستشارين والمختصين لمناقشة دور الشركات العائلية في التنمية الاقتصادية والتحديات التي تواجههم والخروج بحلول ومبادرات عملية يمكن تنفيذها.
وأعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته وأعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مؤكداً أن حرص وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة دعم هذا المنتدى هو استشعاراً لأهمية استدامة الشركات العائلية وتطوير وبناء طاقات الأجيال فيها. وقدم الشكر لوزارة التجارة والاستثمار لدورها ودعمها الدائم كراعي وشريك استراتيجي لإنجاح هذا الحدث السنوي الهام والذي يركز هذا العام على تنمية الشركات العائلية وتفعليها في برنامج التحول الوطني، واستطلاع دورها في تحقيق رؤية المملكة 2030م.
كما قدم الشكر لسعادة محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان على اهتمامه ودعمه للمنتدى ولكون وحرصه على أن يتضمن المنتدى ورشة عمل بإدارة الهيئة واشرافها لمعرفة التحديات التي تواجه الشركات العائلية وما هي الحلول العملية المقترحة لتذليلها.
وشدد د. أبوركبه على أهمية المنتدى والذي يقام للعام الرابع على التوالي ویجسد منظومة المنتدیات التي تحتضنها جدة عروس البحر الأحمر، مبيناً بأن المنتدى يحظى بدعم ومساندة كلٌ من الطازج الراعي الرئيسي، ومجموعة سدكو القابضة الراعي الاستراتيجي، وشركة النهضة الطبية الراعي الذهبي، حيث یعمل لتحقيق التكامل وضمان استمراریة الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تبادل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات في قيادة وإدارة أعمال العائلة.
وأضاف بأن المنتدى يناقش استدامة الشركات العائلية في ظل التحول الاستراتيجي والوصول إلى فهم أفضل للشركات العائلية المختلفة ومايلائمها من ممارسات إدارية وقانونية إلى جانب مناقشة الفرص المتاحة للشركات العائلية والتحديات التي تواجهها والتعرف على آليات عملية في تبني وتفعيل دور الأجيال القادمة من الأسر المالكة للشركات العائلية فضلاً عن عرض أفضل الممارسات المحلية والدولية، مبيناً بأنه تم الأخذ بمخرجات المنتدى في نسخه الثلاث الماضية وتم البناء عليها في تحديد المواضيع التي تهم قطاع الشركات العائلية.
يذكر بأن منتدى الشركات العائلية 2017م يقام برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ويهدف لمناقشة دور الشركات العائلية ومسؤوليتها في تحقيق رؤية المملكة 2030، إلى جانب الإطلاع على أفضل الممارسات الإدارية والقانونية في الشركات العائلية المحلية والدولية واستعراض أفضل التطبيقات لبناء الطاقات في الأجيال القادمة لقيادة الشركات العائلية، وأفضل الوسائل في التوسع في أعمال الشركات العائلية محلياً ودولياً، فضلاً عن مناقشة التشريعات والتحديات التي تؤثر على أعمال الشركات العائلية وأفضل الحلول والخروج بمجموعة من المبادرات التي تساهم في استدامة الشركات العائلية.

عذراً التعليقات مغلقة