وزير الثقافة المغربي يبحث مع المدير العام للمنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ) تطوير سبل التعاون الثقافي

2019-07-24T13:14:51+01:00
2019-07-24T13:16:19+01:00
24 ساعةأخبار المغربالعرب الثقافية و الفنيةسلايدر 1
24 يوليو 201962 مشاهدة
وزير الثقافة المغربي يبحث مع المدير العام للمنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ) تطوير سبل التعاون الثقافي
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط 

استقبل وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، أمس الثلاثاء 23 يوليوز 2019، السيد سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ).
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد الوزير على الأهمية التي توليها المملكة، ممثلة في قطاع الثقافة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للنهوض بالشأن الثقافي بمختلف أبعاده ومكوناته الإبداعية والفنية والتراثية، مشددا على أهمية البعد الثقافي في تعزيز التواصل والتكامل الحضاري بين دول المنطقة، وتحقيق وتكريس قيم ومبادئ التعايش والتسامح والسلم والانفتاح.
ومن جهته، أكد السيد المدير العام للإيسيسكو على ضرورة تطوير العمل الثنائي المتعلق بالمجال الثقافي لصيانة المكتسبات المشتركة وتجاوز الإكراهات التي تعيق تحقيق الأهداف المتوخاة، مثمنا في نفس الوقت، المنجزات الهامة التي قامت بها الوزارة، لاسيما تلك المتعلقة بتسجيل العديد من المواقع والبنايات ضمن التراث اللامادي الإنساني العالمي.
وختاما، اتفق الطرفان على ضرورة دعم أواصر التعاون بين المؤسستين، وفق رؤية وتصور يضمنان إرساء صناعة ثقافية نموذجية ومتينة، فضلا عن إيلاء أهمية خاصة للمشاريع الثقافية المشتركة التي تعنى بالتراث المادي منه وغير المادي، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرة التي تقدمها المعاهد العليا الوطنية المتخصصة في علوم الآثار تحت إشراف الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.