وزير الثقافة والإعلام السعودي يدعو المجتمع الدولي إلى ضرورة “إنهاء النظام المستبد الحالي” في سورية

المغرب
13 يناير 2014wait... مشاهدة
وزير الثقافة والإعلام السعودي يدعو المجتمع الدولي إلى ضرورة “إنهاء النظام المستبد الحالي” في سورية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – صوفيا لحلو –

 وجهت المملكة العربية السعودية الاثنين دعوة جديدة إلى المجتمع الدولي طالبته فيها بضرورة إنهاء “النظام المستبد الحالي” في سورية بقيادة بشار الأسد. 
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز “إن المجلس استعرض نتائج اجتماع مجموعة (أصدقاء سورية) الذي عقد أمس الأحد في العاصمة الفرنسية باريس″.
وجدد “دعوة المجتمع الدولي إلى مساعدة الشعب السوري في تقرير مصيره والدفاع
عن نفسه ضد القمع″.
وأضاف خوجة أن مجلس الوزراء السعودي طالب المجتمع الدولي ايضا بـ”تمكين (الشعب السوري) من التحكم بمستقبله وإنهاء النظام المستبد الحالي من خلال تنفيذ عملية انتقال سياسي حقيقية”.
وأوضح أن “مجلس الوزراء السعودي رحب بإعلان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استضافة الكويت المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية يوم الأربعاء القادم”.
وأعرب عن أمله في “أن يخرج المؤتمر بنتائج تخفف من مصاب الشعب السوري
الشقيق وبخاصة النازحين منهم”.
وفي سياق آخر، جدد المجلس “موقف المملكة الثابت من عملية السلام في المنطقة”
وأكد “أهمية أن تفضي المباحثات إلى تحقيق سلام شامل وعادل يمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه ضمن دولته المستقلة بعاصمتها القدس″.
وندد المجلس “بقرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء 1400 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، في انتهاك متكرر لقرارات الشرعية الدولية يقوض العملية السلمية برمتها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.