وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لممارسات إيران التخريبية في الخليج

2019-09-21T22:09:57+01:00
2019-09-21T22:14:56+01:00
24 ساعةسلايدر 1
21 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يدعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لممارسات إيران التخريبية في الخليج
رابط مختصر

الرياض – ( العرب تيفي ) قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن بلاده متأكدة من أن الصواريخ التي استهدفت معملي شركة (أرمكو) الأسبوع الماصي، كان مصدرها من الشمال وليس من اليمن.
وأوضح الجبير في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بالرياض، أن التحقيقات تشير إلى أن الاسلحة المستخدمة في الهجوم هي إيرانية الصنع، مضيفا أن “السعودية تتشاور مع الحلفاء والأصدقاء بشأن الخطوات المقبلة بعد انتهاء التحقيقات”.
وشدد الوزير السعودي على أن الهجوم على (أرامكو) “عمل إجرامي تتحمل مسؤوليته إيران”، متهما طهران بالسعي “لاستغلال الوضع الحالي لممارسة سلوكها العدواني” في المنطقة.
وقال الجبير إن “إيران ستبقى معزولة عن العالم ما دامت تدعم مليشيات مسلحة في سوريا والعراق واليمن”، داعيا المجتمع الدولي إلى “وضع حد لممارسات إيران التخريبية في المنطقة”.
وكان هجوم استھدف السبت الماضي منشآت تابعة لشركة النفط السعودیة (ارامكو) في منطقة (بقیق) و(ھجرة خریص) شرق السعودية ما أدى إلى نشوب حرائق فیھا.
وعرضت وزارة الدفاع السعودية، في وقت سابق، بقايا طائرات “درون” إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، مؤكدة أنها دليل “لا يمكن إنكاره” على العدوان الإيراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.