وزير الداخلية التونسي هشام المشيشي : توقيف 400 شخص لمخالفتهم حظر التجول المفروض لمكافحة كورونا

23 مارس 202082 مشاهدة
وزير الداخلية التونسي هشام المشيشي : توقيف 400 شخص لمخالفتهم حظر التجول المفروض لمكافحة كورونا
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
تونس – أعلنت السلطات التونسية توقيف أكثر من 400 شخص أطلق سراح غالبيتهم وأبقي 30 منهم في الحجز، وذلك لمخالفتهم حظر التجول الليلي المفروض للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال وزير الداخلية التونسي هشام المشيشي في مؤتمر صحافي إن “قوات الأمن لن تتردد في تطبيق القانون، بكل صرامة وجدية، على كل من يخالف الإجراءات الوقائية”، وفق ما أوردت وكالة أنباء تونس إفريقيا للأنباء.
ونقلت الوكالة عن الوزير قوله إن “قوات الأمن قامت، في نطاق عملها، بفرض احترام الإجراءات الوقائية، عبر إيقاف 408 أشخاص، سيتم عرض 30 منهم في حالة إيقاف و384 في حالة سراح، على القضاء”.
وأشار المشيشي إلى “ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تتخذها الدولة” لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
إلى ذلك أعلن الوزير أنه تم غلق 412 محلا، بين مقهى ومطعم وحانة وغيرها.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد أعلن في 20 مارس فرض حجر صحي عام في البلاد اعتبارا من الأحد، وذلك عقب ارتفاع عدد الاصابات المسجلة بكوفيد-19.
ويشمل الحجر أيضا إجراءات بينها منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى وغلق المتاجر الكبرى وغلق المناطق الصناعية التي يعمل فيها عدد كبير من الناس.
وقال المشيشي “إن حياة المواطن في خطر لذلك على الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم قبل فوات الأوان. وقد أذنا لقواتنا الأمنية بتطبيق القانون بكل صرامة كما أوصينا الأمنيين بدعوة المواطنين إلى ملازمة بيوتهم”.
وسبق أن أغلقت تونس حدودها البحرية والبرية والجوية، وفرضت الأربعاء حظرا للتجول بين السادسة مساء والسادسة صباحا بالتوقيت المحلي (17,00 إلى 05,00 ت.غ).
وأعلنت تونس رسميا تسجيل ثلاث وفيات بكوفيد-19 و90 إصابة مؤكدة إلى الآن.
المصدرقناة العرب تيفي - أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.