وزير الداخلية السعودي : الإرهاب الذي يهدد العرب تنفذه مجموعات تساندها دول وقوى متعددة

المغرب
12 مارس 2014wait... مشاهدة
وزير الداخلية السعودي : الإرهاب الذي يهدد العرب تنفذه مجموعات تساندها دول وقوى متعددة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –

قال محمد بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، إن الأعمال التي تهدد الأمن العربي ليست عفوية، وإنما  تنفذها مجموعات تساندها دول وقوى متعددة، لم يذكرها بالاسم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير السعودي خلال الدورة الواحدة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي انطلقت أعمالها، ظهر الأربعاء بمدينة مراكش، وتستمر يومين.
وحسب وكالة الاناضول فقد أكد الوزير السعودي إن “الأعمال الإجرامية التي تهدد أمننا العربي، وفي مقدمتها الإرهاب، ليست أعمالات عفوية أو تلقائية، وإنما يجري التخطيط لها بسابق إصرار وترصد، ويعمل على تنفيذها مجموعات ذات أهداف محددة، وتساندها دول وقوى متعددة ترى في أعمال هذه الجماعات ما يحقق أهدافها التي قد يتعذر تحقيقها عسكريا
أو سياسيا أو اقتصاديا”وشدد على ضرورة تطوير التنسيق العربي في المجال الأمني.
وتابع أن “أمننا العربي كل لا يتجزأ، فنحن ميان بشري وعمق تاريخي ومد حضاري واحد في أمنه ومصيره مما يستدعي تنسيقا أمنيا أوثق، وتعاونا أشمل وأعمق، وسوف نظل على محافظين على أمن دونا وشعبوبنا”، على حد تعبيره.
ورأى كذلك أن “ما يشهد العالم اليوم من تجاوزات للقوانين والمعاهدات الدولية، وما نجم عن ذلك من صراعات ومواجهات، بات يؤثر على أمن دولنا، واستقرار شعوبنا، باعتبار أننا جزء مهم من العالم، نؤثر فيه، ونتأثر به، وهو ما يستوجب من أجهزة الأمن في دولنا العربية أن تظل في جاهزية كاملة عددا وعدة، كفاءة وقدرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.